الحكومة اللبنانية تتراجع عن فرض رسوم على الاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت

أعلن وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير، مساء أمس ، التراجع عن فرض رسوم على الاتصالات الهاتفية عبر الانترنت ” واتساب”، وسحب الفكرة برمتها وإسقاطها.

وقال شقير، في تصريح صحفي ، إنه تواصل مع رئيس الحكومة سعد الحريري الذي طلب منه إعلان التراجع عن فرض الرسم الذي أقرته الحكومة خلال جلستها أمس في إطار جلسات مناقشة مشروع ميزانية سنة 2020، وإسقاط الدراسة المتعلقة به وعدم عرضها على مجلس الوزراء.

وأكد وزير الاتصالات أنه لن يتم فرض أية رسوم مالية على المكالمات الهاتفية التي تجرى عبر الانترنت من خلال تطبيقات الهواتف الذكية وفي مقدمتها “واتساب”.

وجاء التراجع الحكومي عن فرض الرسوم، في ضوء التظاهرات التي عمت كافة المناطق اللبنانية ليل أمس ، ونتج عنها أعمال تجمهر وقطع للطرق بالإطارات المشتعلة.

وكانت الحكومة اللبنانية قد أقرت، خلال اجتماعها ليوم أمس ، فرض رسم قيمته 20 سنتا (0.2 دولار أمريكي) في اليوم الواحد على مجمل المكالمات الهاتفية التي تتم من خلال كافة التطبيقات التي تستخدم في الهواتف الذكية وتقدم خدمات الاتصالات.

وتظاهر العديد من اللبنانيين في عدة نقاط بالعاصمة بيروت ومدن أخرى، رفضا لتوجه حكومي بفرض ضرائب جديدة، تطال الاتصالات عبر الإنترنت، واحتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

ويواجه الاقتصاد اللبناني تحديات اقتصادية، تتمثل في ارتباك سوق الصرف المحلية، وتذبذب وفرة الدولار، وارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء .

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com