المؤتمر العالمي لتحلية المياه بدبي يناقش معضلة ندرة المياه واستخدام الطاقة النظيفة – حدث كم

المؤتمر العالمي لتحلية المياه بدبي يناقش معضلة ندرة المياه واستخدام الطاقة النظيفة

انطلقت امس الاثنين بدبي فعاليات المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019 وذلك بمشاركة 2000 مسؤول وأكاديمي وخبير من 60 بلدا .

وتركز الدورة ال 18 للمؤتمر الذي ينظم الى غاية 24 أكتوير الجاري تحت عنوان “ملتقى طرق الاستدامة”، على مناقشة تحديات سوق تحلية المياه والصناعة الحالية والمستقبلية للقطاع والسبل الكفيلة لضمان حلول مستدامة لندرة المياه والنمو السكاني في ظل التهديدات الناجمة عن تغير المناخ .

ويتضمن برنامج المؤتمر ، الذي يعد الأبرز من نوعه في المنطقة ،جلسات و حلقات لنقاش ، ومعرضا لتحلية المياه ودورات تدريبية .كما يشكل فرصة للتواصل المباشر بين قادة الصناعة العالميين في مجال تحلية المياه والتنمية المستدامة.

و قال رئيس الجمعية الدولية لتحلية المياه ميخيل أنخل سانزفي كلمة بالمناسبة ان قطاع تحلية المياه يشهد تطورا كبيرا ومشاريع آخذة بالازدياد يوما بعد يوم حيث يوجد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخاصة في الإمارات العربية المتحدة عدد كبير من محطات تحلية المياه الضخمة ، مبرزا ان استخدام الطاقة المتجددة في تحلية المياه يساعد بشكل كبير في تقليل انبعاثات الكربون وتوفير مصادر مياه بتكلفة معقولة . من جانبه ، اكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي ان الامارات والجمعية الدولية لتحلية المياه لديهما رؤية مشتركة لتعزيز كفاءة الطاقة والاستدامة والمسؤولية البيئية عن طريق تطوير واستخدام التقنيات المبتكرة في تحلية المياه .

كما اعرب عن أمله في أن يشكل المؤتمر فرصة لاستعراض آخر التطورات التقنية والعلمية والتطبيقات العملية وتبادل الخبرات العالمية في مجالات تحلية المياه والاطلاع على المشاريع التي تم تنفيذها أو التي هي في طور التنفيذ والالتقاء بخبراء عالميين في مجالات الكهرباء والمياه والطاقة النظيفة لتعزيز مستقبل مزدهر للأجيال القادمة .

وتجدر الاشارة الى ان انعقاد المؤتمر العالمي لتحلية المياه يأتي في إطار فعاليات الأسبوع الأخضر بدبي الذي يتضمن ايضا معرضي تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ” “ويتيكس” و”دبي للطاقة الشمسية” والقمة العالمية السادسة للاقتصاد الاخضر 2019 .

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.