القضاء الفرنسي يوافق من حيث المبدأ على تفكيك اكبر مخيم للاجئين في كاليه – حدث كم

القضاء الفرنسي يوافق من حيث المبدأ على تفكيك اكبر مخيم للاجئين في كاليه

وافق القضاء الفرنسي من حيث المبدأ، اليوم الثلاثاء، على تفكيك مخيم المهاجرين في مدينة كاليه (شمال) الذي يسمى “الادغال”.
وقالت محكمة ليل الادارية إن “المبدأ في ذاته” لإزالة المخيم لا يخالف “مبدأ حظر المعاملة اللاإنسانية والمهينة”، مبررة أن تفكيك هذا المخيم يهدف تحديدا الى “وقف” مثل هذه المعاملة التي يتعرض لها المهاجرون في المخيم قبالة السواحل البريطانية “في ظروف قاسية ومع غياب للأمن يدينه الجميع”.
وحول مراكز الإيواء في عدد من مدن البلاد، والتي يفترض أن تستقبل المهاجرين القادمين من كاليه، رأت المحكمة ان الدولة “لم تخطئ في تقدير عدد المهاجرين الذين يفترض أن يتم اسكانهم فيها”. ورفضت المحكمة، في المقابل، طعنا تقدمت به منظمات تنتقد الاليات التي تحظى بدعم الحكومة الاشتراكية، وهي 11 منظمة كانت قد شككت في هذه الاجراءات ودانت مثلا غياب مترجمين و”تشتت متابعة” المهاجرين. ومن جهته، قال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، في بيان بهذا الخصوص، إن قرار القضاء “يسهل عمل الحكومة في مهمتها الإنسانية وتصميمها على بدء عملية التفكيك (…) في اسرع وقت ممكن”، لكنه لم يذكر أي موعد محدد، إلا أن محامي الدفاع الفرنسي، جاك توبون، تحدث عن الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري. 
وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قد وعد، خلال الشهر الماضي، بتفكيك مخيم كاليه الذي يؤوي ما بين سبعة الاف وعشرة الاف مهاجر، بالكامل قبل نهاية السنة، وذلك خلال أول زيارة قام بها لهذه المدينة الساحلية الواقعة شمال فرنسا. 

حدث كم/ماب/الصورة منالأرشيف

التعليقات مغلقة.