ندوة صحفية غدا الخميس بالرباط لعرض نتائج الاستشارة الكبرى ” الاستماع إلى المجتمع المدني من أجل صناعة مدينة مستدامة في إفريقيا “ – حدث كم

ندوة صحفية غدا الخميس بالرباط لعرض نتائج الاستشارة الكبرى ” الاستماع إلى المجتمع المدني من أجل صناعة مدينة مستدامة في إفريقيا “

تنظم المنظمة غير الحكومية “مخططون حضريون بلا حدود” بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية ، غدا الخميس بالرباط، ندوة صحفية ستخصص لعرض نتائج الاستشارة الكبرى ” الاستماع إلى المجتمع المدني من أجل مدينة مستدامة في إفريقيا”.

وأبرزت المنظمة غير الحكومية ، في بلاغ لها ، أن هذه الإستشارة تم اطلاقها في إطار برنامج “إفريقيا ، مدن مستدامة ” لتعزيز التعاون والشراكات بين إفريقيا وفرنسا في مجالات التنمية المستدامة للمدن والمجالات الترابية. وأضاف المصدر أن برنامج “إفريقيا، مدن مستدامة ” يروم على المدى القصير، المساهمة في الإعداد للقمة الإفريقية –الفرنسية 2020 حول المدن المستدامة ، وعلى المدى البعيد ، في تنفيذ أجندة 2030، مشيرا إلى أنه منذ ربيع عام 2018 ، تم تنظيم العديد من المنتديات من قبل منظمة “مخططون حضريون بلا حدود” في فرنسا والعديد من الدول الإفريقية شملت مؤتمرات وموائد مستديرة وورشات عمل وزيارات تقنية. وفي هذا السياق، نظمت المنظمة والائتلاف الدولي للمدن والأقاليم المستدامة بالشراكة مع المجتمع المدني المحلي سلسلة من الفعاليات في 14 دولة إفريقية، في الفترة من 7 إلى 30 أكتوبر 2019، وذلك في إطار “أكتوبر الحضري”.
وفي إطار سلسلة أحداث “أكتوبر الحضري” كذلك، تم تنظيم 36 حدث ا في فرنسا وإفريقيا من قبل المنظمة غير الحكومية وشركائها في التحالف، لتشكل بذلك فرصة للتقاسم والتشاور ، بحسب ما ذكره البلاغ.
ويذكر المصدر نفسه أن نتائج المشاورات التي صاغتها التصريحات والتوصيات سيتم نشرها في مؤلف، قصد إيصال صوت المجتمع المدني إلى صناع القرار والجهات الفاعلة في المجتمعات الإقليمية، وذلك للتحرك بشكل جماعي من خلال اقتراح توجيهات وحلول ابتكار لصالح المدينة المستدامة.
وسيتم تقديم النتائج الأولى إلى وسائل الإعلام في 31 أكتوبر ، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمدن، حسب المصدر ذاته.
وأشار إلى أن هذا المؤتمر الصحفي سيعرف مشاركة ماجي كازال ، الرئيس المؤسس لـ “مخططون حضريون بلا حدود”، ونجا زروق ، مديرة الأكاديمية الإفريقية للمجتمعات الإقليمية، وكذا مديرة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في إفريقيا، وممثل السفارة الفرنسية ، بالنيابة عن أمانة القمة الإفريقية الفرنسية.
ح/م

التعليقات مغلقة.