إتلاف أزيد من “119 طنا من الأكياس البلاستيكية ” منذ مطلع يونيو الماضي بفاس – حدث كم

إتلاف أزيد من “119 طنا من الأكياس البلاستيكية ” منذ مطلع يونيو الماضي بفاس

فاس / ومع: تم إتلاف نحو 279، 119 طنا من الأكياس البلاستيكية على مستوى عمالة فاس خلال الفترة الممتدة من 3 يونيو الماضي و19 أكتوبر الجاري.
ووفق معطيات كشفت عنها ولاية جهة فاس-مكناس ، اليوم الجمعة ، في اجتماع تمحور حول تنفيذ القانون 15-77 المتعلق بمنع وصناعة واستيراد وتصدير وتسويق واستعمال الأكياس البلاستيكية، فإن كمية 66، 136 طنا من هذه الأكياس قد تم جمعها أيضا على صعيد الولاية خلال الفترة ذاتها.
وشدد السيد السعيد زنيبر والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس، خلال الاجتماع، على ضرورة الاستمرار في التعبئة لضمان التنسيق ومتابعة عمليات جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية، داعيا إلى عقد اجتماعات دورية للجنة المحلية لتقييم وتتبع العمليات المنجزة على مستوى العمالة.
ومن جانبه، أفاد والي أمن فاس عبد اللطيف السيد بأن المصالح الأمنية تمكنت ، أمس الخميس ، من حجز ثلاثة أطنان من الأكياس البلاستيكية على متن شاحنة لنقل البضائع بحي (سهب الورد) موجهة للبيع بالتقسيط، موضحا أن هذه الأكياس تم شراؤها من مدينة الدار البيضاء.
وكانت النيابة العامة قد أفادت اليوم ، بأن عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن فاس، تمكنت من حجز نحو ثلاثة أطنان من الأكياس البلاستيكية معدة للاستعمال، كانت محملة على متن شاحنة يقودها شخصان، مضيفة أن النيابة العامة أمرت بحجز هذه الكمية من الأكياس لفائدة البحث، مع القيام بكافة التحريات اللازمة لضبط الأشخاص المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.
وخلال الاجتماع، تم التعريف بعمليات مراقبة الوحدات الصناعية المختصة في تصنيع أكياس التجميد والأكياس البلاستيكية وتلك الفلاحية، التي نفذها أعضاء اللجنة القطاعية المخول لها ذلك (وزارات الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي).
وأحدثت لجنة محلية تضم عدة أطراف ضمنها التعاون الوطني والسلطات المحلية وشركة (هولسيم) وعدة وزارات، بهدف ضمان جمع الأكياس البلاستيكية وإتلافها نهائيا في أفق متم شهر أكتوبر الجاري.

 

التعليقات مغلقة.