انتخاب نجيب بنعمور أمينا عاما للمعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي – حدث كم

انتخاب نجيب بنعمور أمينا عاما للمعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي

 انتخب الخبير الاقتصادي، نجيب بنعمور، بالإجماع، أمينا عاما للمعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي، حسبما أعلن بلاغ صادر عن المعهد اليوم الخميس.
وأوضح البلاغ أن أعضاء المجلس الإداري للمعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي، انتخبوا بالاجماع خلال جمع عام مشترك أمس الأربعاء 30 أكتوبر بالدار البيضاء، الاقتصادي نجيب بنعمور أمينا عاما.
وأضاف أنه في أعقاب توسيع المجلس الإداري واعتماد الأخير لخارطة الطريق لعام 2020، فإن هذا الانتخاب يشكل انطلاقة ورش إنتاج المعهد، بما في ذلك، من بين أمور أخرى، كتابا وعدة “أوراق سياسية” موضوعاتية في المجالات المفضلة لدى المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي.
وحسب المعهد، فإن تعيين السيد بنعمور، الخبير الاقتصادي في اقتصاد التنمية والماكرو – اقتصادي وسياسة الحماية الاجتماعية، ومسؤول كبير سابق ومدير عام سابق لصندوق المقاصة، تم بالإجماع داخل المجلس الإداري.
وأشار إلى أن المجلس الإداري كلف السيد بنعمور، بصفته الجديدة كمندوب تنفيذي، بالقيام بمهام تمثيل المعهد وتدبير شبكة الخبراء والباحثين، مشيرا إلى أن السيد بنعمور سيقود أيضا استراتيجية إنتاج المعرفة الخاصة بالمعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي، والتي تهدف إلى دعم والمساهمة في إعداد استراتيجيات التنمية الوطنية.
وذكر المصدر ذاته، أن المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي أنتج في 2019 كتابا مرجعيا بعنوان “طريق مغربي”، يحاول وصف التطورات في المغرب المعاصر على مدار العشرين عاما الماضية، ويستعد لنشر أعمال ذات الصلة بالسياسة الاقتصادية للبلاد.
ويعتبر المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي مركز تفكير متخصص مكرس لدراسة القضايا الإستراتيجية للمغرب.
ويعد المعهد، الذي يوجد مقره بالرباط، ثمرة دينامية انطلقت سنة 2007 مع الجمعية المغربية للذكاء الاقتصادي وتحولها إلى الجمعية المغربية للذكاء الاقتصادي -سانتر فور بوليسي، وهما هيئتان وضعتا نفسيهما كمرجع قاري لممارسي الذكاء الاستراتيجي وكمحرك في إنتاج العقيدة الاستراتيجية من خلال عملين رئيسيين هما “طموح مغربي” و “مغرب استراتيجي”.

ح/م

التعليقات مغلقة.