تركيا تعتزم تقديم أدلة جديدة لأمريكا بهدف تسليم فتح الله غولن – حدث كم

تركيا تعتزم تقديم أدلة جديدة لأمريكا بهدف تسليم فتح الله غولن

يعتزم وزير العدل التركي بكير بوزداغ تقديم أدلة جديدة للسلطات الأمريكية من أجل تسليم فتح الله غولن إلى تركيا، التي تتهمه بالوقوف وراء عملية الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليوز الماضي.
وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية، نقلا عن مصادر في وزارة العدل، بأن بوزداغ سيتوجه غدا الثلاثاء إلى الولايات المتحدة من أجل بحث مسألة تسليم غولن إلى تركيا، حيث سيلتقي نظيرته الأمريكية لوريتا لينش، مساء الأربعاء المقبل. وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزير التركي سيقدم خلال لقائه بلينش معلومات بخصوص أربعة ملفات أرسلتها تركيا سابقا للولايات المتحدة من أجل إعادة غولن. كما سينقل للجانب الأمريكي معلومات ووثائق جديدة في إطار التحقيقات المرتبطة بالملفات الأربعة، والمتعلقة بتزعم وقيادة غولن لمحاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد، إضافة إلى أنه سيعيد طرح طلب تركيا، الذي تقدمت به في 10 شتنبر الماضي، باعتقال غولن بشكل مؤقت.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في 15 يوليوز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر من الجيش التركي، قالت تركيا إنهم ينتمون إلى “منظمة فتح الله غولن”. وتطالب تركيا الولايات المتحدة الأمريكية بتسليم غولن الذي يقيم فيها منذ عام 1999 ، من أجل المثول أمام العدالة.

 

ماب

التعليقات مغلقة.