القوات البحرية والجوية الروسية تجري مناورات في شرق البحر الأبيض المتوسط – حدث كم

القوات البحرية والجوية الروسية تجري مناورات في شرق البحر الأبيض المتوسط

ذكر قائد القيادة التنفيذية للعمليات البعيدة التابعة للقوات المسلحة الروسية ، سيرغي ترونيف، أنه تم إجراء مناورات عسكرية للقوات البحرية والجوية على مستوى شرق البحر الأبيض المتوسط .

وأوضح ذات المصدر ،حسب ما أوردته وكالة “نوفوستي” للأنباء ، أنه تم إجراء تدريبات مشتركة للقوات البحرية وقوات الفضاء (الجوية) الروسية في إطار التحقق النهائي من التدريب القتالي للقوات التنفيذية في البحر الأبيض المتوسط، مشيرا الى أن أكثر من خمس سفن حربية وسفن دعم شاركت في المناورات و التدريبات.

وأكد أن السمة الرئيسية للتدريبات تتجلى في مشاركة مجموعات مختلفة، شملت سفن من أسطول البحر الأسود، وأسطول بحر البلطيق، وكذلك سفن الدعم ومجمع الصواريخ الساحلي “باستيون”، والقوات الجوية والفضائية، وكذلك كاسحات الألغام والقوارب العسكرية لأسطول البحر الأسود.

وقال ترونيف “في الوقت الحالي، اكتملت المرحلة النشطة من التدريبات ، لقد تم وضع اللمسات الأخيرة على تنظيم استخدام أسلحة الصواريخ وأسلحة المدفعية. وقد تم كذلك وضع عناصر حماية وأمن الملاحة في المنطقة المحددة، وحققت التدريبات بذلك نتائج إيجابية “.

وحسب ذات المصدر ، فإن “القوات الروسية المعنية تقوم بمهام لضمان سلامة الملاحة ومكافحة الغواصات ومكافحة التخريب والدفاع الجوي والتتبع، بما في ذلك الأسلحة، والمجموعات البحرية والسفن الفردية للقوات البحرية التابعة للدول الأجنبية الواقعة في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط “.

وأضاف أنه “من أجل الحفاظ على المستوى الثابت من الاستعداد القتالي ، يتم تنفيذ أنشطة التدريب القتالي باستمرار “.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.