4544 مترشحة ومترشحا يجتازون مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون – حدث كم

4544 مترشحة ومترشحا يجتازون مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون أن 4544 مترشحة ومترشحا اجتازوا، أمس السبت، مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية (دورة نونبر 2019 ) بجميع مراكز إجراء الاختبارات التابعة للمديريات الإقليمية بالجهة.

وأضافت الأكاديمية، في بلاغ اليوم الأحد، أن هؤلاء موزعين على 3031 مترشح(ة) بالسلك الابتدائي تخصص مزدوج، و51 مترشح(ة) بالسلك الابتدائي تخصص اللغة الأمازيغية، و 1513 مترشح(ة) بالتعليم الثانوي بسلكيه بجميع التخصصات.

وذكر المصدر بأن عدد المناصب المخصصة لجهة كلميم وادنون هو: 324 منصبا، من ضمنها (185) بالسلك الابتدائي، تخصص مزدوج، وتسعة (09) بالسلك الابتدائي، تخصص اللغة الامازيغية، و (139) بالتعليم الثانوي بسلكيه في جميع التخصصات.

وأبرزت الأكاديمية أنها جندت أربعة فرق جهوية، فضلا عن فرق إقليمية أخرى، لمراقبة عملية المباراة ب21 مركزا بالمديريات الإقليمية الأربعة التابعة لها، التي عرفت إقبالا مهما نسبة حضور بلغت 90 في المائة، مشيرة الى أن المباراة “مرت في أجواء اتسمت بالمسؤولية والانضباط”.

كما سخرت الاكاديمية، وفق البلاغ، كل الإمكانيات المادية والبشرية واللوجيستيية لضمان مبدأي الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

وستنطلق عملية التصحيح، التي كلفت بها الأكاديمية لجان مكونة من هيئة التأطير والمراقبة التربوية والأساتذة المبرزين والمكونين بما يقارب مائة (100) مصحح، يوم الثلاثاء 19 نونبر الجاري بأربعة مراكز تصحيح على مستوى الجهة، وذلك لتصحيح ما مجموعه 18028 كراسة إجابة.

ح/م

التعليقات مغلقة.