تارودانت: أخطار مستودعات الفاحم العشوائية تُخرج ساكنة الإقليم إلى الاحتجاج – حدث كم

تارودانت: أخطار مستودعات الفاحم العشوائية تُخرج ساكنة الإقليم إلى الاحتجاج

تتواصل معاناة سكان كل من باشوية الكردان وقيادة أولاد محلة وقيادة مشرع العين بإقليم تارودانت، مع الدخان المنبعث من مستودعات الفاحم “الفاخر” العشوائية المنتشرة في المناطق المذكورة.

وأفادت جمعيات المجتمع المدني، في بلاغ، إلى أنها نظمت وقفات احتجاجية لتنبيه السلطات المحلية كي تتدخل، وتقوم بواجبها، وترفع هذا الضرر عن الساكنة، “حيث دعا الكاتب العام للعمالة إلى عقد اجتماع موسع لحل هذه المشكلة، وتعهد برفع الضرر في أجل خمسة عشر يوما كحد أقصى، كما وعد بترحيل هؤلاء المستغلين إلى أماكن أخرى بعيدة عن الناس، لكن دون تنفيذ ذلك”.

وأضاف البلاغ، أن هذا التماطل شجع المستفيدين على زيادة الورشات العشوائية، فزادت حدة الدخان المنبعث من الأكوام، كما اتسعت الرقعة الجغرافية التي ينشطون بها، وهذا ما شكل خطرا حقيقيا على صحة المواطنين، وأصبح العيش في هذه المنطقة نوعا من العذاب.

كما أكدت جمعيات المجتمع المدني في البلاغ، أنه في ظل استمرار هذه الكارثة التي الحقت ضررا كبير بصحة المواطنين وبالبيئة، وعجز المسؤولين عن ايجاد حلول،  فأن أعضاء التنسيقية الممثلين لجمعيات تنتمي لتسع جماعات، يعلون تمسكهم المطلق برفع الضرر الناتج عن انتاج الفحم الخشبي، كما يدعون الساكنة المتضررة إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم تارودانت، يوم الأحد فاتح دجنبر 2019 على الساعة الحادية عشر صباحا.

الترناوي عبد المجيد

التعليقات مغلقة.