افتتاح أشغال الدورة ال 48 لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية بياوندي – حدث كم

افتتاح أشغال الدورة ال 48 لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية بياوندي

افتتحت اليوم الثلاثاء بيانودي، أشغال الدورة ال 48 لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية، بمشاركة نحو 400 من مهنيي وسائل الإعلام قادمين من عدة بلدان بينها المغرب.

ويمثل المملكة في هذه الاجتماعات التي تستمر إلى غاية 22 نونبر الجاري تحت شعار “صحافة إثارة المشاعر،صحافة الاخبار” ، السيدة لطيفة أخرباش، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، وكذا عدد من ممثلي وسائل إعلام وطنية.

ويأتي اختيار شعار الدورة، بحسب المنظمين، ليؤكد على مدى الصعود القوي لشبكات التواصل الاجتماعي حيث بات بإمكان أي شخص أن يمارس الصحافة أو يتقمص دور فاعل إعلامي.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى، تنظيم ورشات وموائد مستديرة تتمحور حول عدة مواضيع منها بالخصوص، “إثارة المشاعر في وسائل الإعلام: وسيلة كبح أم آلية للإخبار ؟”، و”الرقمنة، هل تعزز من صحافة إثارة المشاعر ؟”، و “هل بإمكان وسائل الإعلام أن تقوم بالتحليل تحت تأثير الإثارة ؟، و “التصوير الصحفي، بين الإخبار وتنظيم العمل: عندما يساهم البحث عن إثارة المشاعر في تحريف الحقائق”، و”التكوين: هل الصحفيون مستعدون لصحافة الإثارة؟”.

ويعد الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية الذي أنشئ عام 1950 ، أقدم جمعية فرنكفونية معترف بها من طرف المنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة ، والمنظمة الدولية للفرنكفونية ،ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)

وعمل الاتحاد ، منذ نشأته ، على تطوير علاقاته في العالم، وهو اليوم يضم أزيد من 3000 صحفي ومسؤول ومحرر بالصحافة المكتوبة والسمعية البصرية من 110 بلدا ومنطقة بالعالم.

ومع

التعليقات مغلقة.