ارتفاع بنسبة 2 في المائة من كمية الأسماك المسجلة بميناء الصويرة خلال الفصل الثالث من سنة 2016 – حدث كم

ارتفاع بنسبة 2 في المائة من كمية الأسماك المسجلة بميناء الصويرة خلال الفصل الثالث من سنة 2016

بلغت كمية الأسماك الواردة على ميناء الصويرة المصطادة من قبل أسطول الصيد البحري المتضمن للصيد التقليدي ونقطتي التفريغ المعدة لذلك ب”تافدنا” و “بحيبح” خلال الفصل الثالث من السنة الجارية، 4095 طنا بقيمة مالية حددت في 712ر57 مليون درهم، أي بنسبة ارتفاع بلغت 2 في المائة في الحجم و46 في المائة في القيمة المالية، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.
وحسب إحصائيات متعلقة بأنشطة الصيد البحري بميناء الصويرة، صادرة عن المندوبية الجهوية للمكتب الوطني للموانئ – ميناء الصويرة، فإن كمية الأسماك المسجلة بميناء الصويرة خلال هذه الفترة بلغت 3734 طن بقيمة مالية حددت في 2ر39 مليون درهم، مما يمثل ارتفاعا سواء على مستوى الحجم (بنسبة 6 في المائة)، أو على مستوى القيمة المالية (بنسبة 22 في المائة)، وذلك مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
وبخصوص كمية السمك المسجلة بنقطة التفريغ ” تافدنا”، فقد ناهزت خلال الفترة نفسها، 3ر77 طن بقيمة مالية وصلت إلى 1ر3 مليون درهم، بنسبة ارتفاع تقدر بحوالي 43 في المائة في الحجم، و94 في المائة في القيمة المالية وذلك مقارنة مع الفصل الثالث من السنة الماضية.
أما بالنسبة لنقطة التفريغ ” بحيبح “، فقد وصلت الكمية المسجلة بها من السمك، إلى 1ر284 طن بقيمة 5ر14 مليون درهم، مما يمثل ارتفاعا في الحجم بنسبة 187 في المائة، وأيضا في القيمة المالية ب 220 في المائة، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة المنصرمة.
يذكر أن ميناء الصيد البحري للصويرة يستفيد حاليا من أشغال توسعة ستمكن الميناء من بنيات تحتية جديدة، حيث حددت التكلفة المالية لهذه الأشغال في 5, 127 مليون درهم.

ماب/الصورة من الأرشيف

التعليقات مغلقة.