هاميلتون يحرز فوزه الـ 84 في سباقه الـ 250

أحرز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس المركز الاول في جائزة أبوظبي الكبرى، ختام بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة مرسى ياس مساء أمس الاحد.

وهو الفوز الـ 11 لهاميلتون هذا الموسم الذي كان فاز بلقبه العالمي السادس في وقت سابق، والـ 84 في مسيرته في سباقه الـ 250، بعدما أحكم قبضته على السباق منذ البداية حتى النهاية، متقدما على سائقي ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، وفيراري شارل لوكلير من إمارة موناكو.

ويواجه لوكلير امكانية خسارة مركزه بعدما قررت لجنة الحكام فتح تحقيق بشأن مخالفة فيراري لكمية الوقود في سيارته. وختم هاميلتون الموسم بأفضل طريقة ممكنة بعدما أضاف إلى النقاط الـ 25 التي تمنح للفائز، نقطة اسرع لفة خلال السباق، واقترب أكثر من الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المسجل باسم اسطورة رياضة الفئة الاولى الالماني ميكايل شوماخر (91). ورفع هاميلتون رصيده في صدارة ترتيب السائقين إلى 413 نقطة، متقدما بفارق 87 نقطة عن زميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل رابعا بعدما انطلق من المركز الاخير برغم تسجيله ثاني اسرع توقيت خلال التجارب التأهيلية اثر تبديل محرك سيارته، فيما ضمن فيرشتابن المركز الثالث برصيد 278 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض