نزهة بوشارب تؤكد على الدور الهام للمهندس المعماري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة – حدث كم

نزهة بوشارب تؤكد على الدور الهام للمهندس المعماري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة

أكدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، على الدور الهام الذي يضطلع به المهندس المعماري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة، من خلال مضاعفة المجهودات قصد تعزيز علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين الوزارة وتمثيلياتها الجهوية والمحلية.

وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الاثنين، أن بوشارب التي استقبلت يوم الخميس المنصرم، بمقر الوزارة، رئيس وأعضاء المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين ورؤساء المجالس الجهوية الاثني عشر بالمملكة، نوهت بالدور الحاسم الذي يضطلع به المهندس المعماري في مواكبة ورش الجهوية الموسعة.

وأشارت بوشارب إلى أن هذا الدور يكمن في بلورة وإنتاج فضاءات عيش مستدامة متلائمة مع خصوصيات الجهات، مؤكدة عزمها على مواكبة مهنة المهندس المعماري، والإنصات له واستشراف التغييرات المترتبة عن مختلف التحولات المسجلة في المجالات المجتمعية، والاقتصادية والسياسية.

من جهة أخرى، شددت الوزيرة على تعزيز الترسانة القانونية في مجال مسؤولية المهندس المعماري في مسلسل منح التراخيص وإنتاج الجودة، داعية المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين إلى العمل بمعية الوزارة من أجل أن تحظى جودة واستدامة الفضاء المعماري الحضري والقروي بمكانة مميزة في السياسات العمومية مركزيا وجهويا ومحليا.

وبالمناسبة نفسها، أشادت بوشارب بالمهندسين المعماريين الذين يواصلون العمل من خلال هيئاتهم التنظيمية على بلورة حس مجتمعي جماعي حيال قضايا الاستدامة والنجاعة الطاقية.

من جهته، جدد رئيس المجلس، عز الدين نقموش، التأكيد على استعداد الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين لمواكبة مجموع أوراش الوزارة.

وذكر البلاغ أن جلسة العمل هاته تندرج في إطار اجتماعات التواصل مع الشركاء المؤسساتيين للوزارة.

حدث كم/و م ع

التعليقات مغلقة.