جامعة محمد الخامس بالرباط والمعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات يكرمان خمس نساء نظير إسهاماتهن العلمية

قامت جامعة محمد الخامس بالرباط والمعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات بتكريم خمس نساء نظير إسهاماتهن العلمية وانخراطهن النموذجي، بمناسبة الأسبوع الإفريقي للعلوم، المنظم مؤخرا بالرباط.

وأوضحت رئاسة الجامعة، في بلاغ، أنه تم تتويج هؤلاء النساء خلال حفل ترأسه السيد محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، بحضور ثلة من مسؤولي مؤسسات وباحثين بالجامعة، وشخصيات وطنية وإفريقية.

ويتعلق الأمر بالسيدات حفيظة المدرسي وسعاد بنحليمة وهند الأيوبي الإدريسي عن جامعة محمد الخامس بالرباط، وهاجر إيكر عن الجامعة الدولية بالدار البيضاء، وسارة معلال عن الغرفة الفتية الدولية.

ويشكل الأسبوع الإفريقي للعلوم، المنظم ما بين 20 و22 نونبر الماضي بالرباط، بمبادرة من المعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات وجامعة محمد الخامس بشراكة مع مؤسسة روبيرت بوش، فضاء للنقاش والتفكير وإطلاق مشاريع تتطرق لمختلف المواضيع المرتبطة بالعلوم، ومشاكل المجتمع والسياسة، وتكنولوجيات الإعلام والاتصال والابتكار، في إفريقيا والعالم، يؤطرها خبراء في مختلف الميادين.

وتندرج المبادرة في إطار السياسة الطموحة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للانفتاح على الاقتصادات الإفريقية وتدعيم الشراكات في مجال البحث والتنمية والابتكار.

وجمع الحدث، الموجه لجمهور متنوع، من المدرسة والجامعة والمسؤولين الأكاديميين والسياسيين، أزيد من 200 تلميذ من المدارس والمراكز الثقافية، لتطوير الثقافة العلمية لدى الشباب.

حدث كم/و مع

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com