الكاتبة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري ومخطط تهيئة مصايد الأخطبوط: “نحن سعداء بمواكبة المغرب للسنغال في تنفيذ هذا المشروع” – حدث كم

الكاتبة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري ومخطط تهيئة مصايد الأخطبوط: “نحن سعداء بمواكبة المغرب للسنغال في تنفيذ هذا المشروع”

أعربت الكاتبة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري، تيكي ندياي ديوب، عن سعادتها بمواكبة المغرب للسنغال في تنفيذ مخطط تهيئة مصايد الأخطبوط الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بالرئيس السنغالي ماكي سال، على إطلاقه اليوم الاثنين بدكار لفائدة السنغال.
وقالت ندياي ديوب في تصريح للصحافة بالمناسبة، “نحن سعداء بقرار جلالة الملك مواكبة السنغال في تنفيذ هذا المشروع المهم، بالنظر إلى قيمة سعر السوق للأخطبوط الذي يتعين الحفاظ عليه من أجل استغلال مستدام”.
وأضافت أنه في إطار هذا المشروع، يتعين التميز بين جانب البحث وجانب حراسة الصيد البحري عبر تسليم هبة مكونة من 12 قارب مطاطي (زودياك)، ستمكن من المساهمة في مواجهة الصيد غير المشروع والمساعدة على حماية السواحل السنغالية.
وأوضحت في هذا الصدد أن المبادرة الملكية ستمكن من حراسة أكثر قربا للسواحل السنغالية.
وأشارت إلى أنه في ما يتعلق بشق البحث، فيتمحور حول مخطط تهيئة مصايد الأخطبوط، مبرزة أن تنفيذ هذا النوع من المخططات بمعية مختلف الأطراف المتدخلة يتطلب مواكبة عبر البحث العلمي، منوهة بكون هذا المشروع سيستفيد من خبرة المغرب في هذا المجال.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.