“قبل اللقاء الاقتصادي بين المغرب وفرنسا “: وزير الاقتصاد الفرنسي يهاجم الاستثمارات الفرنسية في قطاع صناعة السيارات بالمغرب ! – حدث كم

“قبل اللقاء الاقتصادي بين المغرب وفرنسا “: وزير الاقتصاد الفرنسي يهاجم الاستثمارات الفرنسية في قطاع صناعة السيارات بالمغرب !

على بعد أيام قليلة من الزيارة التي ستقود رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني إلى باريس، للمشاركة في اللقاء الاقتصادي بين المغرب وفرنسا منتصف دجنبر الجاري، خرج برونو لومیر، وزير الاقتصاد الفرنسي، مهاجما الاستثمارات الفرنسية في قطاع صناعة السيارات بالمغرب، وخاصة إنتاج قطاع السيارات التي تعد الأكثر مبيعا بفرنسا، حيث قال “إنه وضع لجنة مختصة لإعادة التفكير في هذا النموذج الاستثماري، في إطار إعادة توطين هذه الاستثمارات بفرنسا”.

وحسب المساء، فقد قال لومير، الذي كان يتحدث أمام مهنيي قطاع صناعة السيارات، إن هذا النوع من النموذج الاستثماري فاشل، حيث انتقد استراتيجية “رونو” و” PSA”    متسائلا كيف يمكن لهاتين المجموعتين الكبيرتين ألا تصنعا وتنتجا السيارات بفرنسا، وتلجأ عوض ذلك إلى دول کالمغرب وتركيا وسلوفينا، خصوصا فيما يتعلق بإنتاج السيارات الأكثر مبيعا بفرنسا، مثل بوجو 208 التي تصنع بالمغرب بمصنع القنيطرة وبسلوفينيا أيضا، وتباع بفرنسا.

عن المصدر

التعليقات مغلقة.