“عبيابة” ومنع” تيفو” الرجاء : الحكومة تؤيد هذا القرار “لأن الرياضة يجب أن تظل نظيفة وبعيدة عن تمرير رسائل غير مرغوب فيها ! “ – حدث كم

“عبيابة” ومنع” تيفو” الرجاء : الحكومة تؤيد هذا القرار “لأن الرياضة يجب أن تظل نظيفة وبعيدة عن تمرير رسائل غير مرغوب فيها ! “

بعد الجدل الدائر حول  منع السلطات الأمنية بالدار البيضاء جماهير الرجاء من إطلاق “تيفو” الذي كانت هيأته لرفعه خلال مواجهة الترجي التونسي الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا ،” كرد على ما تضمنه تيفو جماهير النادي التونسي من رسائل سياسية، خلال مواجهة الديربي العربي أمام الوداد”.

وفي هذا الاطار ـ حسب ماتش بريس ـ قال وزير الثقافة والرياضة والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة  : “ان الحكومة تؤيد هذا القرار ، لأن الرياضة يجب أن تظل نظيفة،  فالتعبيرات والاحتفالية في الملاعب أمر مطلوب ، لكن وفق ضوابط وحدود لا ينبغي تجاوزها”.

وأضاف عبيابة ، الناطق الرسمي سابقا لحزب الراحل المعطي بوعبيد ، الذي يعتبر “رجاويا” حتى النخاع ، “نحن جميعنا مع المتعة والاحتفالات ، لكن دون أن يحيد هذا عن محتواه، بتمرير رسائل غير مرغوب فيها،  وقرار المنع كان له سند،  ولم ينطلق من فراغ، ولا بد من التحلي بالحكمة من طرف بعض الأنصار،  لتبقى الكرة والرياضة محافظة على مغزاها الحقيقي”.

وتجدر الاشارة الى ان قرار سلطات الأمن بمنع “تيفو” الرجاء ، أغضب “أولتراس” الأخير الذين ظهروا بزي أسود موحد أمام الترجي ، للمطالبة بمنح هامش أوسع من الحرية لمختلف الروابط،  للتعبير عن مواقفها في المدرجات كي تتواصل نفس المظاهر الاحتفالية التي أكسبت “الديربي” البيضاوي إشعاعا عالميا.

حدث/عن: الماتش

التعليقات مغلقة.