أكادير : انطلاق أشغال ندوة حول تحسين أداء تجريدات الدول المساهمة بالقوات العسكرية ووحدات الشرطة في عمليات السلام – حدث كم

أكادير : انطلاق أشغال ندوة حول تحسين أداء تجريدات الدول المساهمة بالقوات العسكرية ووحدات الشرطة في عمليات السلام

انطلقت اليوم، الاثنين، بمقر القيادة العليا الجنوبية للقوات المسلحة الملكية بأكادير أشغال ندوة حول تحسين أداء تجريدات الدول المساهمة بالقوات العسكرية ووحدات الشرطة في عمليات السلام .

ويأتي تنظيم هذه الندوة، التي تستمر إلى غاية 11 دجنبر الجاري، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة بالكلمة التي ألقاها الجينرال دوكور دارمي، بلخير الفاروق، قائد المنطقة الجنوبية.

كما عرفت الجلسة الافتتاحية إلقاء كلمة باسم وزراة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،وكلمة مماثلة باسم القطاع المكلف بالسلم في هيئة الأمم المتحدة.

ويستند تنظيم هذه الندوة إلى كون عمليات حفظ السلام في الوقت الراهن، تجري في محيطات معقدة، ومتعددة الأبعاد، مما يستوجب معه الإعداد الدقيق الذي يسمح بالتطبيق الفعال للمهام المحددة. وضمن هذه الرؤية أقدم الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو كوتيريش ، على إطلاق مبادرة “العمل من أجل حفظ السلام”، والتي تتوخى تشجيع جميع الشركاء والأطراف المعنية على تعزيز فعالية استتباب السلم.

وستتيح هذه الندوة بسط أرضية للنقاش، وبحث الإجراءات التي وضعتها هيئة الأمم المتحدة من أجل مراقبة أداء مختلف مكونان عمليات حفظ السلام. كما ستسمح بفهم أفضل للمعايير المرجعية السارية، وذلك من أجل بلورة اقتراحات مناسبة وعملية كفيلة بملائمة هذه الإجراءات والمعايير مع الوقائع الميدانية، قصد الرفع من أداء وفعالية الوحدات والعناصر العاملة ضمن الفرق المكلفة بعمليات حفظ السلام.

ح/م

التعليقات مغلقة.