مغاربة البرتغال يحتفلون بالذكرى ال41 للمسيرة الخضراء – حدث كم

مغاربة البرتغال يحتفلون بالذكرى ال41 للمسيرة الخضراء

احتفلت الجالية المغربية بالبرتغال بالذكرى ال41 للمسيرة الخضراء المظفرة في أجواء من البهجة والفخر والشعور الوطني.
ونظمت جمعية الجالية المغربية في البرتغال نهاية الأسبوع الماضي بلشبونة حفلا حضره المسؤول عن المصلحة القنصلية بسفارة المملكة، عبد العزيز فندي، وتميز بمشاركة قوية للمغاربة وأصدقاء المغرب من الجالية العربية المسلمة، والبرتغاليين.
وقدم رئيس الجمعية، محمد شيشان، بالمناسبة، عرضا أبرز فيه الأهمية التاريخية لملحمة المسيرة الخضراء، والأهداف التي وضعتها إدارة الجمعية، التي تروم أن تكون فضاء للحوار والتقارب بين المغاربة المقيمين بهذا البلد الايبيري.
وفي بورتو، نظمت جمعية السلام للمهاجرين المغاربة بدورها حفلا حضره عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة الكبيرة شمال البلاد، والذين أدوا بالمناسبة النشيد الوطني وأغنية “نداء الحسن” الشهيرة.
وفي كلمة بالمناسبة، شدد رئيس الجمعية، حمو أمغون، على الاهمية الرمزية والبعد التاريخي لهذه الملحمة، التي بفضلها تمكنت المملكة من تحرير الصحراء المغربية من نير الاستعمار.
وانتهز أفراد الجالية المغربية هذه المناسبة لتجديد تشبثهم بالوحدة الترابية للمملكة وتعبئهم الدائم للدفاع عن القضية الوطنية، وتجديد عزمهم على المساهمة في مسلسل التنمية الذي أطلق بالمغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ووزعت جمعية السلام بعد ذلك ملابس رياضية على أبناء الجالية المغربية بهذه المدينة. 

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.