مسؤولة كوستاريكية تثمن التزام الرئاسة المغربية بجعل مؤتمر المناخ قمة من أجل العمل – حدث كم

مسؤولة كوستاريكية تثمن التزام الرئاسة المغربية بجعل مؤتمر المناخ قمة من أجل العمل

ثمنت المستشارة ومنسقة إدارة العلاقات متعددة الأطراف بالمديرية العامة للسياسة الخارجية بكوستاريكا ادريانا موريلو روين، اليوم الجمعة بمراكش، التزام الرئاسة المغربية بجعل مؤتمر المناخ قمة من اجل العمل.
وعبرت روين، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجرتها مع رئيس مؤتمر (كوب 22 ) السيد صلاح الدين مزوار، عن دعم بلادها للمبادرة المغربية بجعل مؤتمر مراكش قمة من أجل العمل خلال اللقاء رفيع المستوى الذي سيعقد بمراكش.
وتابعت أن المفاوضات التي تجرى حاليا توجد على الطريق الصحيح من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة من هذا الموعد العالمي في مختلف المجالات.
وانطلقت الاثنين الفارط بمراكش أشغال المؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22)، والدورة 12 لأطراف بروتوكول كيوتو، وأول مؤتمر لأطراف اتفاقية باريس. 
وتعقد هذه الفعاليات، التي ستتواصل إلى غاية 18 نونبر الجاري، بعد دخول اتفاق باريس التاريخي بشأن المناخ حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.
وتتطرق لقضايا رئيسية من قبيل التكييف والتخفيف مع التغيرات المناخية، فضلا عن تلك المرتبطة بتنفيذ وأجراة اتفاق باريس.
كما تناقش هذه القمة العالمية قضايا متعددة تتعلق بالفلاحة والأمن الغذائي والمستوطنات البشرية والطاقات والغابات والصناعة والاعمال والمحيطات والنقل والماء.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.