“نظام المساعدة الطبية”: عمالة الحي الحسني تطلق حملة تحت شعار “صفر ملف بدون انجاز “! – حدث كم

“نظام المساعدة الطبية”: عمالة الحي الحسني تطلق حملة تحت شعار “صفر ملف بدون انجاز “!

أطلقت الخلية الإقليمية لنظام المساعدة الطبية ( راميد) ،التابعة لعمالة مقاطعة الحي الحسني،مؤخرا ، حملة داخلية تحت شعار “صفر ملف بدون إنجاز” ،وذلك من أجل معالجة كل المشاكل والمعيقات ،التي تقف أمام الاستفادة من خدمات هذا الورش تكريسا للعدالة الاجتماعية ،المؤسسة على مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين جميع طالبي الاستفادة من هذا النظام.
وأفاد بلاغ للعمالة بأن هذه الحملة تندرج في إطار تثمين المكتسبات التي حققها نظام المساعدة الطبية راميد) كما وكيفا ،على مدى ثماني سنوات، في مجال عملية تحسين ولوج المواطنين من ذوي الدخل المحدود للعلاجات الصحية، وفي سياق العمل بالنسخة الثالثة لهذا الورش الاجتماعي على مستوي عمالة مقاطعة الحي الحسني.
كما تأتي هذه الحملة ، يضيف المصدر ذاته ، تفعيلا للعمل الاستباقي الذي تنهجه الخلية الإقليمية لنظام المساعدة الطبية و الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة ،لتطوير أدوات العمل وأساليب الاشتغال والرفع من قدرات العاملين وفق منظور يتوخى توسيع التغطية الصحية لدى المستهدفين.
ويتضمن برنامج هذه الحملة “تعبئة جميع الموظفات والموظفين والأعوان والعاملين بالخلايا المحلية والإقليمية من خلال التحفيز المعنوي لبلوغ نتيجة أحسن مكتب ،وأحسن دائرة حضرية في تدبير نظام المساعدة الطبية وكذا نظام الدعم المباشر للنساء الارامل في وضعية هشة، والقيام بزيارات تفقدية لجميع المكاتب المحلية من أجل المصاحبة والمواكبة وحل الإشكالات المطروحة، وتنظيم دورات تكوينية على ضوء هذه الزيارات التفقدية” .
وفي ختام هذه الدورة التكوينية ،التي شارك فيها حوالي 54 إطارا، يمثلون رؤساء الخلايا المحلية والإقليمية ورجال السلطة ، جرى توزيع الجوائز على أحسن مكتب على مستوى كل دائرة حضرية والعمالة ككل ، وذلك بحضور عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني السيدة خديجة بنشويخ .
وأشار المصدر الى أنه تم بالمناسبة إنجاز كتيب يعرض الحصيلة الاجمالية التي راكمتها الخلايا المحلية والإقليمية المكلفة بتدبير النظامين.

ح/م

التعليقات مغلقة.