لبنى أمة الله: مبادرة العريضة الوطنية التي أطلقها عمر الشرقاوي تهدف إلى “وضع إطار قانوني وتنظيمي لصندوق مكافحة السرطان” (الفيديو) – حدث كم

لبنى أمة الله: مبادرة العريضة الوطنية التي أطلقها عمر الشرقاوي تهدف إلى “وضع إطار قانوني وتنظيمي لصندوق مكافحة السرطان” (الفيديو)

على غرار العديد من الأقاليم و الجهات بالمملكة، انخرط مجموعة من المتطوعين من الفاعلين الجمعويين بإقليم تارودانت، لجمع توقيعات على عريضة موجهة إلى رئيس الحكومة للمطالبة بإحداث “صندوق مكافحة السرطان”، يخصص لدعم علاجات مرضى السرطان.

وفي تصريح لموقع ” حدث كم ”، قالت المنسقة الإقليمية لهذه المبادرة بإقليم تارودانت، لبنى أمة الله، أن مبادرة العريضة الوطنية التي أطلقها عمر الشرقاوي أستاذ العلوم السياسية بالرباط، تهدف إلى “وضع إطار قانوني وتنظيمي لصندوق مكافحة السرطان” عبر عدد من الإجراءات من بينها “إجراء قانون مالي تعديلي لأحكام القانون المالي 2020 وإحداث الحساب المرصد لأمور خصوصية المسمى صندوق مكافحة السرطان”، و”وضع مرسوم بتحديد شروط ومعايير الاستفادة من الدعم المباشر لمرضى السرطان” من ذلك الصندوق.

وكشفت ” لبنى” أنه من أجل مشاركة الفاعلين الجمعوين وساكنة إقليم تارودانت في التوقيع على هذه العريضة، يجب عليهم التوجه لمكتبية الوفاق بحي أكفاي من أجل التوقيع على الوثيقة.

في السياق نفسه، وعلاقة بالفئة المستفيدة وشروط الاستفادة، تؤكد العريضة على “شمولية الاستفادة من الصندوق لمرضى السرطان بجميع أنواعه” وتوفير “التغطية الشاملة لكل نفقات العلاج في ما يخص مبلغ الدعم”.

يشار إلى أن نجاح العريضة رهين بعدد من الشروط القانونية من بينها أن تتوفر على 5000 من التوقيعات، على أن يكون الموقعون مسجلين في اللوائح الانتخابية العامة ومتمتعين بالحقوق المدنية والسياسية.

الترناوي عبد المجيد

التعليقات مغلقة.