مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني وزعماء فصائل عراقية في ضربة جوية أمريكية في بغداد – حدث كم

مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني وزعماء فصائل عراقية في ضربة جوية أمريكية في بغداد

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب على خلفية مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني وزعماء فصائل عراقية في ضربة جوية أمريكية في بغداد.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن عبد المهدي قوله في بيان “ندين إقدام الإدارة الأمريكية على عملية اغتيال الحاج أبي مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني وشخصيات عراقية وإيرانية أخرى”.
واعتبر عبد المهدي أن الاستهداف الأمريكي يعد “خرقا لشروط تواجد القوات الأمريكية في العراق ودورها الذي ينحصر بتدريب القوات العراقية ومحاربة (داعش) ضمن قوات التحالف الدولي وتحت إشراف وموافقة الحكومة العراقية”.
وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية إنه وجه دعوة رسمية إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب “من أجل تنظيم الموقف الرسمي العراقي واتخاذ القرارات التشريعية والإجراءات الضرورية المناسبة بما يحفظ كرامة العراق وامنه وسيادته”.
وكان التلفزيون العراقي الرسمي، أعلن فجر اليوم الجمعة، مقتل كل من سليماني، قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي (قوات شيعية)، في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

ح/م

التعليقات مغلقة.