أستراليا تعلن عن قرب فتح سفارة لها بالرباط – حدث كم

أستراليا تعلن عن قرب فتح سفارة لها بالرباط

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، أمس الأربعاء بمراكش على هامش مؤتمر كوب22 الذي ينعقد بمراكش من 7 إلى 18 نونبر، عن عزم بلادها فتح سفارة لها قريبا بالرباط.
واعتبرت الوزيرة الأسترالية خلال ندوة صحافية عقب محادثات مع وزير الخارجية والتعاون ورئيس كوب22، صلاح الدين مزوار أن “هناك إمكانيات قوية لمزيد من توسيع وتعميق العلاقات بين البلدين”.
وأعربت عن أملها في أن يشكل افتتاح هذه السفارة بداية مرحلة جديدة في العلاقات بين أستراليا والمغرب، معربة عن أمل بلادها في العمل إلى جانب المملكة من أجل تحسين العلاقات الاقتصادية، وخاصة في قطاع الطاقات المتجددة.
وأشارت بيشوب إلى أن حوالي 30 الف أسترالي يزورون مراكش كل سنة، متمنية أن يرتفع هذا العدد مع افتتاح التمثيلية الديبلوماسية لبلدها بالرباط.
ومن جهة أخرى، أبرزت المسؤولة الاسترالية أن لقاءها مع مزوار تطرق أيضا إلى التحديات التي يطرحها الإرهاب والصراعات في الشرق الأوسط، داعية إلى تعاون متين على هذا المستوى لمواجهة هذا التهديد.
وبخصوص المفاوضات رفيعة المستوى الجارية بمراكش في إطار كوب22، أشادت بيشوب “بالعمل الرائع” الذي حققه المغرب في تنظيم هذا المؤتمر الدولي، قائلة “إنه سيكلل حتما بالنجاح”.
من جهته، ثمن رئيس كوب22 قرب افتتاح سفارة لأستراليا بالرباط، وصفا هذا الإعلان ب”المهم”، مبرزا أن الشراكة والدينامية التي تطبع العلاقات بين الجانبين من شأنهما “فتح صفحة جديدة في العلاقات بين بلدينا”.
وأكد مزوار أن “العلاقات السياسية الممتازة بين المغرب وأستراليا ستصبح مهيكلة في إطار حوار سياسي دائم و منتظم”.

 

ماب

التعليقات مغلقة.