انعقاد اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني بدبي يوم 12 يناير الجاري – حدث كم

انعقاد اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني بدبي يوم 12 يناير الجاري

ينعقد الاجتماع ال 15 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بدبي يومي 12 و13 يناير الجاري. وسيناقش الاجتماع ، الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، آليات تنفيذ القرار الصادر عن الدورة العادية (50) لمجلس وزراء الإعلام العرب في 17 يوليوز الماضي بشأن “اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني”، بالإضافة إلى عدد من البنود المتعلقة بقضايا الإعلام الإلكتروني في المنطقة العربية، ومن بينها “مشروع مدونة سلوك للإعلام الإلكتروني، والتي أعدتها لجنة من الخبراء والأكاديميين والجمعيات الأهلية الإعلامية بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية”.
كما يتضمن برنامج اللقاء، الذي ينظم بالتعاون مع نادي دبي للصحافة ومؤسسة وطني الإمارات، الإعداد والتحضير لعقد اجتماع مشترك لممثلي الدول الأعضاء في اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني وممثلي مؤسسات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك وتويتر واليوتيوب) لبحث سبل التعاون المشترك من أجل مواجهة الإرهاب الإلكتروني عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وحماية المجتمع من مخاطر النشر السلبي فيها.
وسيشارك في الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية من الخبراء المتخصصين في مجال الإعلام الإلكتروني، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات والاتحادات العربية الممارسة لمهام إعلامية، والتي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب.
وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار الاحتفال بتسمية دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020، تستضيف دبي ثلاثة اجتماعات منبثقة عن مجلس وزراء الإعلام العرب، والتي تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من 12 إلى 16 يناير 2020، ويأتي على رأس هذه الاجتماعات اجتماع الدورة العادية (12) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ح/م

التعليقات مغلقة.