مناقشة رهانات الثقافة في لقاء بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمؤسسة الوطنية للمتاحف – حدث كم

مناقشة رهانات الثقافة في لقاء بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمؤسسة الوطنية للمتاحف

عقد مرشحا رئاسة ونيابة رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيدان شكيب لعلج والمهدي التازي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، لقاءا تواصليا مع رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف السيد المهدي قطبي، تمحور حول مجموعة من الرهانات المتعلقة بالثقافة على المستوى الوطني .
وقال السيد قطبي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذا اللقاء ” أنا سعيد ، لأن هؤلاء المسيرين المستقبليين للاتحاد العام لمقاولات المغرب، سيدرجون الثقافة ضمن اهتماماتهم، ويعتبرونها عنصرا أساسيا في التنمية الاجتماعية والسياحية “.
وأكد في هذا السياق على أهمية تطوير المتاحف على المستوى الوطني من أجل مواكبة الطفرة التي يشهدها قطاع السياحية، لافتا إلى ان لدى المؤسسة طموح يتمثل في تمكين كل مدينة من متحف .
ومن جهته أبرز السيد لعلج أن الثقافة تزداد مكانتها بشكل مضطرد داخل المجتمع المغربي ، مشيرا في هذا الصدد إلى وجود رؤية وإرادة مشتركتين للدفع أكثر بعجلة الثقافة داخل إطار الاقتصاد لما فيه خير لجميع المواطنين ، خاصة الشباب منهم .
وقال ” سنعمل على تجسيد هذه الرؤية على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري ، وبمعية أعضاء الاتحاد العام لمقالات المغرب ، من أجل النهوض بالتنمية الثقافية لبلدنا”.
وفي سياق متصل أشار السيد العلج إلى أن المناقشات مع رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف والأعضاء الذين رافقوه، تمحورت أيضا حول واقع المتاحف بالمغرب (6 موجودة فعليا، و4 أخرى سيتم فتحها خلال هذه السنة).
ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التواصلية يعقدها السيدان شكيب لعلج والمهدي التازي بمختلف جهات المملكة، مع المقاولين وأعضاء الفدراليات الجهوية، تتمحور حول الأنشطة المستقبلية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومختلف الانتظارات.

ومع

التعليقات مغلقة.