وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة- تنظم حفلا موسيقيا بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

نظمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة- مساء اليوم الأحد بالرباط، حفلا موسيقيا بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.
ويأتي تنظيم هذا الحفل، الذي أحيته الأوركسترا الأكاديمية وفرقة الموشحات والغناء العربي، التابعين للمعهد الوطني للموسيقى والفن الكوريغرافي بالرباط، بمشاركة 60 طالبا و44 عازفا، استحضارا لهذا الحدث التاريخي الذي يشكل إحدى المحطات الرئيسية في تاريخ الكفاح الوطني الذي خاضه العرش والشعب المغربي من أجل الحرية وبناء مغرب جديد.
وأكد وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، في تصريح للصحافة، أن هذا الحفل ينظم تخليدا للذكرى السادسة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال وتأكيدا على استحضار الثقافة التاريخية، مبرزا أن المغرب يعتبر بلدا تاريخيا بامتياز وله حضارة كبيرة.
وأضاف السيد عبيابة، أن هذا الحفل يعد جزءا من الأنشطة التي نظمتها وزارة الثقافة بهذه المناسبة بكل أنحاء المملكة، والتي تتضمن معارض ومسرحيات وعروض ومحاضرات.
وتميز هذا الحفل بتنظيم معرض موضوعاتي يتضمن مؤلفات عن تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وعن الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير، وأخرى عن مقاومة المدن والبوادي للاستعمار الفرنسي.
يذكر أن وزارة الثقافة وضعت بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال برنامجا ثقافيا وفنيا غنيا ومتنوعا يتضمن 140 نشاطا ثقافيا وفنيا بمختلف المؤسسات الثقافية والفنية التابعة لها بمجموع التراب الوطني.
ويستمر هذا البرنامج إلى غاية متم الشهر الجاري، ويستهدف جميع الفئات العمرية ومختلف الشرائح المجتمعية، ويتضمن عروضا مسرحية وحفلات فنية وموسيقية وأنشطة تربوية وتحسيسية لفائدة الأطفال وورشات موضوعاتية، وعرض أشرطة وثائقية وتنظيم معارض للكتاب وقراءات شعرية ومعارض للصور والوثائق واللوحات التشكيلية ومحاضرات وندوات فكرية.

ح/م/الفيديو في ركن حدث TV

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض