“سعيد أمزازي” و “ادريس أوعويشة” يتراسان وفد مغربي رفيع يشارك بلندن في المنتدى العالمي للتعليم

يشارك وفد مغربي رفيع في المنتدى العالمي للتعليم الذي يعقد في لندن ، خلال الأسبوع الجاري ، ويبحث موضوع “جيل واحد.. ما الذي يتطلبه الأمر لتغيير التعليم؟”.
أوضح المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب في بلاغ له ، اليوم الاثنين ، أن الوفد المغربي إلى هذا المنتدى الذي يعد أكبر تجمع سنوي لوزراء التعليم والمهارات في العالم، يترأسه السيدان سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وادريس أوعويشة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ويضم أربعة رؤساء جامعات وعدد من المسؤولين السامين بوزارة التربية الوطنية.
وحسب البلاغ، فإن الوفد المغربي يرافقه مدير المجلس الثقافي البريطاني في المغرب طوني رايلي ومستشارة التعليم المغاربي بوزارة التنمية الدولية كيت طومسون، مضيفا أن هذه الزيارة التي ينظمها المجلس المذكور والسفارة البريطانية في الرباط، تهدف إلى “تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين قطاعي التعليم في المغرب والمملكة المتحدة”.
ومن المنتظر أن يقدم السيد أمزازي خلال المنتدى خارطة الطريق المغربية في مجال التعليم، ضمن مناقشة الحلول على المدى البعيد لمواجهة “الفقر التعليمي”، بينما سيجري أعضاء الوفد المغربي كذلك محادثات ثنائية مع نظرائهم البريطانيين.
وعلى هامش المنتدى، سيعقد اجتماع افتتاحي للجنة المشتركة المغربية-البريطانية للتعليم العالي، بعد غد الأربعاء ، في حرم جامعة كوفنتري في لندن، بغرض تعزيز التعاون الثنائي في مجالات عديدة، من بينها الأبحاث والتبادلات الأكاديمية والمساعدة التقنية و تنقل الطلاب.
وقد عبر السيد طوني رايلي ، وفق البلاغ ، عن أمله في أن “تعمل هذه الزيارة على تعزيز الروابط، وتكوين شراكات جديدة، وخلق انتعاش جديد للتعاون بين المملكة المتحدة والمغرب في قطاع بالغ الأهمية”.

ح/م

التعليقات مغلقة.