سفير جمهورية النمسا بالمغرب يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توثيق علاقات التعاون بين البلدين – حدث كم

سفير جمهورية النمسا بالمغرب يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توثيق علاقات التعاون بين البلدين

أكد سفير جمهورية النمسا بالمغرب، السيد كلوس كوجلر، اليوم الخميس بالرباط، على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توثيق علاقات التعاون بين البلدين.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، سجل السيد كوجلر، خلال لقائه مع رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي، أن المؤسستين التشريعيتين بكل من المغرب والنمسا يتقاسمان الاهتمام بعدد من المواضيع الحيوية من قبيل التغيرات المناخية وظاهرة الهجرة، والتي يمكن أن تشكل محاور للقاءات مشتركة للتباحث وتبادل وجهات النظر بين برلمانيي البلدين.

واستعرض السفير، بالمناسبة، أبرز مجالات التعاون بين النمسا والمغرب، مشيرا على الخصوص إلى مساهمة النمسا، في إطار الشراكة التي تجمع المغرب مع الاتحاد الأوروبي، في دعم المشاريع المرتبطة بالتنمية المستدامة.

وقال “إن هناك إمكانات كبيرة للتعاون بين النمسا والمغرب في كل ما يتعلق بالتنمية المستدامة”.

من جانبه، ثمن السيد المالكي العلاقات التاريخية العريقة التي تجمع البلدين والشعبين، والتي تمتد لعدة قرون، معربا عن إرادته القوية للدفع بالعلاقات البرلمانية بين المؤسستين التشريعيتين لمزيد من التعاون والتشاور.

وأشار إلى إحداث مجلس النواب لمجموعة للصداقة البرلمانية بين البلدين، مبرزا دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التقارب وتوطيد التعاون بينهما.

وبعد أن شدد على أهمية تكثيف الزيارات بين الوفود البرلمانية من الجانبين، دعا السيد المالكي إلى إعطاء زخم جديد للتعاون بين مجلس النواب والمجلس الوطني بالنمسا، مضيفا “نحن حريصون على تطوير علاقاتنا مع البرلمان النمساوي بما يساهم في توطيد مسار التعاون بين المغرب والنمسا في كافة المجالات”.

ماب

التعليقات مغلقة.