التعاون اللامركزي في صلب مباحثات بين باكوري ونائب رئيس حكومة اتحاد والونيا -بروكسل – حدث كم

التعاون اللامركزي في صلب مباحثات بين باكوري ونائب رئيس حكومة اتحاد والونيا -بروكسل

أجرى رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ، مصطفى باكوري ، أمس الاثنين في بروكسل مباحثات مع نائب رئيس حكومة اتحاد والونيا -بروكسل فريديريك دايردين ، حول سبل تعزيز التعاون اللامركزي في مختلف المجالات.

وشكل هذا اللقاء الذي يندرج في إطار تنفيذ وتتبع الاتفاق الاطاري للتعاون الذي تم إبرامه قبل عام ونصف بين جهة الدار البيضاء-سطات ووالونيا، فرصة “لبحث بعض القضايا ذات الأولوية ، بما في ذلك التعاون في مجال تعزيز القدرات الإدارية وتكوين المسؤولين المنتخبين والاطر في الجهة ” وفق ما أوضح السيد باكوري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب هذه المباحثات.

وأكد باكوري أن تعزيز القدرات والتكوين يلعبان دورا أساسيا في تحسين مهارات الجهات بهدف تحقيق التنمية الترابية ، مشيرا إلى أنه اتفق مع السيد دايردين على القيام قريبا بمبادرات في هذا الاتجاه ، بمشاركة فاعلين أكاديميين وجامعيين من منطقة الدار البيضاء-سطات واتحاد والونيا-بروكسل.

من جانبه ، أشار السيد دايردين ، وزير الميزانية والوظيفة العمومية وتكافؤ الفرص في حكومة اتحاد والونيا – بروكسل إلى أن هذا الاجتماع مكن الجانبين من مناقشة الوسائل لتعزيز الشراكة مع جهة الدار البيضاء-سطات ، منوها بالآفاق الواعدة للتعاون بين الجانبين.

وقال “هناك العديد من مجالات التعاون الممكنة ، بما في ذلك التعليم والتكوين والوظيفة العمومية” ، مشيرا إلى أن الجانبين قد قررا بدء المناقشات في الأيام المقبلة ، من أجل تحديد برنامج للتعاون والتبادل.

وبخصوص الجهوية المتقدمة، شدد السيد دايردين على أن هذا المشروع يمثل فرصة حقيقية للمغرب لأنه سيتيح للدولة أن تكون أقرب إلى المواطنين وأن تستجيب لاحتياجاتهم وانتظاراتهم بشكل أفضل.

وأضاف أن هذا المشروع قمين بتلبية الاحتياجات الإنمائية للجهات بمختلف أوجهها ، خاصة على المستوى الاقتصادي.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.