انخفاض الأسهم اليابانية متأثرة بالتراجع الحاد لنظيرتها في تايوان – حدث كم

انخفاض الأسهم اليابانية متأثرة بالتراجع الحاد لنظيرتها في تايوان

انخفضت الأسهم اليابانية ،اليوم الخميس، في ظل تراجع حاد لأسهم تايوان تسبب في تسارع وتيرة عمليات البيع في طوكيو، بينما ي بقي المستثمرون أنظارهم مسلطة على اجتماع لمنظمة الصحة العالمية مرتبط بتفشي فيروس (كورونا).

وهبط المؤشر نيكي القياسي 1.72 بالمائة ليغلق عند 22977.75 نقطة. وخلال الجلسة، لامست الأسهم اليابانية أدنى مستوى منذ 21 نونبر الماضي.

وتسارعت وتيرة خسائر الأسهم اليابانية بعد أن هبطت الأسهم في تايوان عند الفتح في أول جلسة تداول بعد عطلة العام القمري الجديد.

وأغلقت أسهم تايوان منخفضة 5.75 بالمائة، وهو أكبر تراجع منذ أكتوبر 2018، فيما قد يمثل استعراضا لما سيكون عليه رد فعل الأسهم الصينية حين تستأنف أسواقها المالية عملها في الثالث من فبراير .

وستعقد لجنة طوارئ بمنظمة الصحة العالمية جلسة مغلقة اليوم الخميس لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الفيروس الجديد القادم من الصين، والذي انتشر في ما يزيد عن 15 دولة، يشكل حالة طوارئ عالمية حاليا. وفي اليابان، قاد قطاع التكنولوجيا الانخفاض بعد أن نزل سهم سكرين هولدينجز بالحد الأقصى اليومي. وقلصت شركة إنتاج معدات تصنيع أشباه الموصلات توقعاتها للأرباح التشغيلية بنحو النصف أمس الأربعاء.

التعليقات مغلقة.