سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالمغرب : اللقاء السنوي العاشر للمشاركين المغاربة في برامج وكالة التعاون الكورية يبرهن على التعاون القوي بين المغرب وكوريا الجنوبية – حدث كم

سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالمغرب : اللقاء السنوي العاشر للمشاركين المغاربة في برامج وكالة التعاون الكورية يبرهن على التعاون القوي بين المغرب وكوريا الجنوبية

أكد سفير جهورية كوريا الجنوبية بالمغرب، دونغسيل بارك، اليوم الجمعة بالرباط، أن اللقاء السنوي العاشر للمشاركين المغاربة المستفيدين من برامج تكوين الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، يبرهن على التعاون القوي بين المغرب وكوريا الجنوبية.
وأضاف دونغسويل بارك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء سيمكن من تقاسم وتبادل التجارب والأفكار، بهدف تطوير برامج التدريب بكوريا، ومناقشة تطور عدد من مشاريع الوكالة.
من جانبه، أوضح الكاتب العام لجمعية تعزيز التعاون المغربي-الكوري، ناصر زريوح، أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لرسم الخطوط العريضة للمشاريع وبرامج العمل الهادفة إلى تنمية التعاون بين المغرب وكوريا الجنوبية.
وأشاد زريوح بعدد متدربي الوكالة الكورية للتعاون الدولي الذي ارتفع خلال السنوات الأخيرة، ومعه عدد أعضاء الجمعية الذي تجاوز 500 عضو”، مسجلا أنه “من بين الأعضاء، يمكن تشكيل مجموعات عمل في عدة مجالات من أجل إطلاق أنشطة وأعمال ملموسة من شأنها تحفيز الجمعية والمساهمة بفعالية في تعزيز التعاون المغربي-الكوري”.
وتميز هذا اللقاء بمداخلات لمشاركين من وزارة الاقتصاد والمالية، مستفيدين من برامج تكوين 2016 لوكالة (كويكا)، تحت موضوع “التنمية الاقتصادية بكوريا الجنوبية” و”التنمية المستدامة الحضرية والجهوية”، كما شكل مناسبة عقدت فيها جمعية تعزيز التعاون المغربي-الكوري جمعها العام وانتخبت الأعضاء الجدد بمكتبها. وتجمع هذه اللقاءات السنوية بين المستفيدين القدامى من برامج تكوين وكالة (كويكا) بهدف تسهيل التواصل بينهم. وتقترح الوكالة تكوينات في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال، والحكامة، والبيئة، والإدارة القضائية، والتخطيط الحضري، والضيد البحري وتطوير السكك الحديدية.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.