الصين تتعهد بإعادة سكان ووهان العالقين في الخارج في أسرع وقت ممكن – حدث كم

الصين تتعهد بإعادة سكان ووهان العالقين في الخارج في أسرع وقت ممكن

تعهدت الصين، اليوم الجمعة، بإعادة مواطنيها العالقين في الخارج، وخاصة من هم من مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى البلاد في “أسرع وقت ممكن”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، إن الحكومة الصينية قررت إرسال طائرات مستأجرة لإعادة هؤلاء المواطنين مباشرة إلى مدينة ووهان في أسرع وقت ممكن.

وأبرزت المتحدثة أن القرار اتخذ نظرا إلى الصعوبات العملية التي تواجه المواطنين الصينيين من مقاطعة هوبي بوسط الصين، وخاصة من هم من مدينة ووهان، في خارج البلاد. وتأتي هذه الخطوة في وقت أعلنت عدة شركات طيران عن تعليق أو تقليص عدد الرحلات إلى الصين التي تبذل جهودا حثيثة لاحتواء تفشي الفيروس الجديد.

ونصحت الصين مواطنيها بإرجاء السفر إلى الخارج وألغت الرحلات السياحية المنظمة خارج البلاد، فيما نصح عدد من الدول من بينها ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة واليابان مواطنيها بتجنب السفر إلى الصين.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة 42 شخصا إضافيا في مقاطعة هوبي بو سط الصين، حسبما أعلنت السلطات الصحية المحلية اليوم الجمعة. وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي للوفيات في الصين من جراء الفيروس إلى 213، فيما تصاعدت حالات الإصابة المؤكدة إلى 9692 حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، عن حالة طوارئ عالمية للصحة العامة جراء تفشي وباء فيروس كورونا.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.