الصين تؤكد إصابة 16 أجنبيا مقيما على أراضيها بفيروس كورونا الجديد – حدث كم

الصين تؤكد إصابة 16 أجنبيا مقيما على أراضيها بفيروس كورونا الجديد

أكدت الصين، اليوم الاثنين، إصابة 16 من المواطنين الأجانب المقيمين على أراضيها بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد وذلك إلى حدود نهاية أمس الأحد.

جاء ذلك في جواب للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، ردا على سؤال حول وجود إصابات مؤكدة بين المواطنين الأجانب بالفيروس من عدمه.

وقالت المتحدثة “وفقا للإدارات المعنية وحتى الثاني من فبراير، تم تسجيل إصابة 16 أجنبيا في الصين بفيروس كورونا الجديد، بينهم اثنان تعافيا من الإصابة وخرجا من المستشفى، بينما لا يزال 14 آخرون في الحجر الصحي”.

وأكدت هوا تشون أن الوضع الصحي للأجانب الـ14 المصابين بالداء “مستقر”.

ولم تشر المتحدثة إلى جنسيات هؤلاء الأجانب المصابين بفيروس كورونا، ولا المناطق التي سجلت فيها هذه الإصابات. وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الصين عن تسجيل حالات إصابة بالفيروس بين المواطنين الأجانب المقيمين فوق أراضيها.

يذكر أن مجموعة من البلدان قامت بإجلاء مواطنيها من مدينة ووهان، مركز تفشي الداء، عبر تنظيم رحلات جوية خاصة، فيما تعتزم بلدان أخرى تنظيم عمليات مماثلة في الأيام المقبلة.

كما حذرت العديد من البلدان مواطنيها من السفر إلى الصين، أو أغلقت حدودها في وجه القادمين من هذا البلد الاسيوي، فيما علقت مجموعة من شركات الطيران رحلاتها من وإلى الصين. وارتفع عدد ضحايا الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في الصين إلى 360 وفاة، فيما بلغ عدد حالات الاصابة المؤكدة في أنحاء البلاد 14380 حالة، وفق ما أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الإثنين.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.