رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي: “عاونوا الفريق” للزيادة في ميزانية المجلس !

اشتكى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي ، للصحفيين خلال الندوة الصحفية التي نظمها بمناسبة انتهاء اشغال الدورة الخريفية لاكتوبر 2019، من الفقر المادي الذي يعاني منه المجلس ، الذي يشتغل بوسائل متواضعة جدا، وطالب وسائل الاعلام الدفاع عنه للزيادة في الميزانية السنوية، للرقي بالعمل البرلماني على جميع المستويات.

واشار الى ان مجلس النواب حليف لوسائل الاعلام ، وهو بصدد ماسسة التواصل  (رغم ما نقرأه)، مطالبا من .الصحفيين عدم تبخيس المؤسسات، والعمل سويا لخدمة الوطن ، لان مجلس النواب ليس مجلس بلدي او اقليمي ، بل هو وطني، ويجب العمل سويا للدفاع عن وحدتنا الترابية سياسيا واعلاميا، وبكل ما نوتي من قوة.

واضاف المالكي في ذات الندوة، بان المجلس مستعد لتلقي العرائض والملتمسات من المواطنين وجمعيات المجتمع المدني، وسيتم تنظيم لقاء مع الجمعيات لمناقشتها .

وفي جوابه عن سؤال يتعلق بالترجمة الفورية للغة الامازيغية في جلسات المجلس،بعدما تمت المصادقة على قانون مجلس اللغات،  قال المالكي: “نحن نعمل على ذلك من خلال تحضير جدي وعلمي وبطريقة متناية لتكون في مستوى الدستور”

وعن القناة البرلمانية التي جمدت لسنوات، اشار المالكي  بان الامر يتعلق بالغرفتين، وبالمصادقة على مقترح قانون  ، وسيتم ذلك اثناء الدورة الربيعية المقبلة.

ا/الصورة:حيحي

التعليقات مغلقة.