الحسن عبيابة يبرز أهمية برنامج “عطلة للجميع” – حدث كم

الحسن عبيابة يبرز أهمية برنامج “عطلة للجميع”

في التربية والترفيه وغرس قيم المواطنة والسلام لدى الطفولة والشباب

أبرز وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، أمس الاثنين بالرباط، الأهمية البالغة التي يكتسيها البرنامج الوطني “عطلة للجميع” عبر استهدافه للطفولة والشباب، وكذا من خلال مضامينه التي تزاوج بين التعلم والتربية والترفيه وغرس قيم المواطنة والتعايش والسلام.

ودعا السيد عبيابة، خلال لقاء توجيهي بمناسبة الإعلان عن تكوين لجنة مركزية للإشراف على البرنامج الوطني برسم صيف 2020، أعضاء اللجنة إلى الانكباب بصفة استعجالية على مباشرة مختلف الإجراءات والترتيبات الكفيلة بإنجاح هذا البرنامج الوطني الهام على مختلف المستويات الإدارية والتربوية واللوجيستيكية، مع اعتماد مقاربة ناجعة في التنسيق بين الوزارة ومختلف الشركاء والمتدخلين.

وشدد الوزير، في هذا الإطار، على الأهمية القصوى للجن الجهوية المشتركة التي ستقوم بمهام تتبع ومراقبة سير كل العمليات المرتبطة بهذا البرنامج الوطني تحت إشراف السادة الولاة.

كما حث الوزير أعضاء اللجنة على التركيز على إيلاء الاهتمام اللازم للمضامين التربوية وتنويع البرامج التنشيطية والترفيهية بما يعزز إذكاء روح المسؤولية والمواطنة لدى الطفولة والشباب؛ وتأهيل بنيات الاستقبال وتسريع تنفيذ مشاريع المخيمات في طور الإنجاز في الآجال المحددة مع ضرورة توفير الظروف الجيدة لإقامة المستفيدين، والحرص على مختلف جوانب الصحة والسلامة والتأمين؛ والارتقاء بنظام المطعمة وتعبئة مختلف الموارد اللازمة لتحقيق ذلك مع الحرص على التدبير الأمثل للصفقات العمومية.

وشدد السيد عبيابة على ضرورة الرفع من عدد المستفيدين، مع إيلاء أهمية قصوى للعدالة المجالية من خلال برنامج خاص للتخييم يستهدف أطفال العالم القروي.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.