موقع إلكتروني فرنسي : ميلاد شراكة استراتيجية بين المغرب ونيجيريا بأبوجا – حدث كم

موقع إلكتروني فرنسي : ميلاد شراكة استراتيجية بين المغرب ونيجيريا بأبوجا

كتب الموقع الإلكتروني الفرنسي (أونجو – آنفو) أن شراكة استراتيجية بين المغرب ونيجيريا رأت النور بأبوجا. 
ففي مقال خصص للزيارة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأبوجا، أشار الموقع الإلكتروني إلى أن هذه الشراكة تشمل تطوير صناعة الأسمدة بنيجيريا ، مبرزا في هذا الإطار حفل إطلاق مشروع بناء معمل لإنتاج البذور والأسمدة بنيجيريا من طرف المكتب الشريف للفوسفاط، والذي ترأسه جلالة الملك والرئيس النيجيري محمد بوخاري. 
وأكد صاحب المقال أن الشراكة الاستراتيجية من أجل تطوير صناعة الأسمدة بنيجيريا تندرج في إطار رؤية مشتركة بين البلدين لتنمية إفريقيا، وعزمهما تطوير وتنويع مبادلاتهما الاقتصادية والتجارية في مختلف المجالات. 
واعتبر أن هذه الشراكة تروم تأمين تزويد السوق النيجيري بالأسمدة بأثمان تنافسية، وخلق مناصب جديدة للشغل، وتقاسم الخبرة، والنهوض بالابتكار والجهود في البحث والتنمية، وتعزيز قنوات التوزيع المحلي وتعميق مسالك تمديد الأنظمة الزراعية الموجودة. 
وأشار صاحب المقال أيضا إلى باقي الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بمناسبة الزيارة الملكية لأبوجا، مسجلا أن هذه الاتفاقيات تندرج في إطار التعاون جنوب جنوب والذي يضعه صاحب الجلالة الملك محمد السادس على رأس أولويات العلاقات الخارجية للمملكة وخاصة في القارة الإفريقية. 
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.