إقليم تاونات: 461 مليون درهم لمشاريع الطرق خلال 2018 و 2019 – حدث كم

إقليم تاونات: 461 مليون درهم لمشاريع الطرق خلال 2018 و 2019

تم رصد مبلغ 461,1 مليون درهم للمشاريع المتعلقة بالطرق في إقليم تاونات خلال سنتي 2018 و 2019.
وقال عبد الإله عزمي المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتاونات، في كلمة بمناسبة اختتام أسبوع السلامة الطرقية، أمس الخميس، إن الأمر يتعلق بمشاريع متنوعة لتوسيع وتقوية وتكسية وعصرنة الطرق وإعادة بناء وصيانة المنشآت الفنية وإصلاح أضرار الفيضانات والتشوير الطرقي.
وأوضح المسؤول أنه تم أيضا، بالنسبة للعمليات في طور الإنجاز، رصد مبلغ 401,8 مليون درهم. واحتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية، تم إعداد برنامج من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتاونات بتنسيق وتعاون مع مختلف أعضاء اللجنة الإقليمية للسلامة الطرقية خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و 26 فبراير، اشتمل على صباغة ممرات الراجلين بأهم المدارات الطرقية وتنظيم حملات للتوعية والتحسيس بمخاطر الطريق وتقديم ورشات تطبيقية في قانون السير وعرض الإسعافات الأولية بتأطير من طرف المصالح الأمنية المختصة بشراكة وتعاون مع بعض المصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني.
وفي مركز بسمة الأمل للإعاقة الذهنية المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أقيمت ورشة تطبيقية حول السلامة الطرقية من طرف جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية المستفيدين من خدمات المركز.
وشمل برنامج الأنشطة المنظمة بالمناسبة تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر جماعة تاونات من طرف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشراكة مع الجماعة.

ح/ماب

التعليقات مغلقة.