الحسن عبيابة: مركز التكوين في الكراطي بالرباط يوفر الظروف الملائمة للأبطال المغاربة لتحقيق نتائج مشرفة – حدث كم

الحسن عبيابة: مركز التكوين في الكراطي بالرباط يوفر الظروف الملائمة للأبطال المغاربة لتحقيق نتائج مشرفة

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، اليوم الجمعة بالرباط، أن المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في الكراطي وأساليب مشتركة يوفر الظروف الملائمة للأبطال المغاربة لتحقيق نتائج مشرفة في البطولات العالمية.

وقال الوزير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الزيارة التي قام بها لهذا المركز ، إن هذه البنية التحتية، التي تشمل عدة مرافق منها قاعة تداريب خاصة برياضة الكراطي والقاعة الكبيرة للتمارين الخاصة ببناء الأجسام ، مجهزة بأحدث المعدات التي تستجيب للمعايير الدولية، والموجهة على الخصوص للتكوين والتداريب الرياضية.

وأضاف السيد عبيابة أن هذه الزيارة تهدف للوقوف على جودة تجهيزات المنشآت الرياضية وكيفية اشتغالها واحتياجاتها، منوها بالعمل الجيد والمجهودات التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكراطي وأساليب مشتركة.

وأشار السيد عبيابة إلى أن الوزارة تدعم وتساند كل الجامعات الرياضية لتحقيق نتائج جيدة ورفع العلم الوطني في كل المحافل الدولية.

بدوره قال المدير الفني للمنتخب المغربي للكراطي، السيد الفقى، في تصريح مماثل، إن هذا المركز يعد من بين الأفضل على مستوى العالم، والإمكانيات المتاحة كفيلة بأن تؤهل وتساعد أي لاعب لإحراز الألقاب في مختلف الاستحقاقات القارية والدولية. أما لاعبة المنتخب المغربي للكراطي، آية الناصيري، فقالت بدورها إن المركز مكن العناصر الوطنية من الدراسة والتدريب في نفس الوقت وبدون صعوبات، مؤكدة أن المنتخب الوطني يطمح إلى تحقيق نتائج جد إيجابية، ويخوض تداريب مكثفة بالمركز المذكور الذي يوفر كل الشروط المطلوبة، استعدادا للبطولة المؤهلة للألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) التي ستقام في فرنسا شهر ماي المقبل. يذكر أن المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في الكراطي وأساليب مشتركة بالرباط، كان قد أحدث سنة 2016.

ومع/ح

التعليقات مغلقة.