مدريد تبرز جودة التعاون بين المصالح الأمنية المغربية والإسبانية – حدث كم

مدريد تبرز جودة التعاون بين المصالح الأمنية المغربية والإسبانية

مدريد : أكد وزير الداخلية الإسباني، خوان ايغناثيو ثيدو، على جودة التعاون بين المصالح الأمنية المغربية والإسبانية، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
وأشاد السيد ايغناثيو ثيدو، في بلاغ عممته وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، ب”التعاون الممتاز القائم بين الشرطة الإسبانية ونظيرتها المغربية”، ليس فقط في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ولكن أيضا في مجال مكافحة تهريب المخدرات.
وأضاف وزير الداخلية الإسباني أن “الإرادة السياسية، وفعالية الشرطة، والجهود المبذولة في إطار التعاون الدولي تبقى من الركائز الأساسية للتصدي لشبكات الجريمة المنظمة”.
يذكر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنا، مساء أمس الاثنين، من توقيف عشرة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية دولية تم تفكيكها مؤخرا بإسبانيا، تنشط في مجال الاتجار في المخدرات وتبييض الأموال.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه بهم في عمليات متزامنة بكل من تطوان ومارتيل، موضحا أن الأمر يتعلق بثلاثة مواطنين مغاربة، وسبعة إسبانيين من بينهم اثنين يشكلان موضوع مذكرة دولية بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الإسبانية، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال.
وأبرز المصدر أن هذه العمليات الأمنية تندرج في إطار التعاون الثنائي بين الشرطة المغربية ونظيرتها الإسبانية في مجال مكافحة الامتدادات الإقليمية لشبكات الإجرام المنظم، مشيرا الى أن مصالح الأمن المغربية سبق لها أن اعتقلت بمدينة الرباط في 31 أكتوبر المنصرم مواطنا إسبانيا مبحوثا عنه على الصعيد الدولي من أجل أفعال إجرامية مماثلة.
حدث/ومع

 

 

التعليقات مغلقة.