صناعة النسيج: نحو إحداث وحدة نسيج مندمجة تتوج التعاون المغربي الإيفواري – حدث كم

صناعة النسيج: نحو إحداث وحدة نسيج مندمجة تتوج التعاون المغربي الإيفواري

وقعت المجموعة المغربية (سيفيتا) المتخصصة في صناعة النسيج، ونظيرتها الإيفوارية (سييفا)، أمس الخميس بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، على اتفاقية شراكة تهم مشروع إحداث وحدة نسيج صناعية مندمجة للبذلات الموحدة لمصالح الأمن والدفاع الإيفوارية.
ويتكون المشروع، الذي تقدر تكلفته الإجمالية ب 700 مليون فرنك إفريقي (حوالي1,06 مليون يورو) من خطي إنتاج للبذلات الموحدة لموظفي وأطقم قطاع الدفاع والأمن الداخلي الإيفواري مع قدرة إنتاج تصل إلى 12 ألف بذلة في الشهر.
وأكد جمال التازي عن المجموعة المغربية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الوحدة الصناعية، التي ستشرع في أنشطتها مطلع السنة المقبلة، تندرج في إطار التوجيهات السامية لقائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري الحسن واتارا. كما تأتي في إطار علاقات التعاون الشراكة المتميزة بين البلدين.
وأبرز التازي فرص الأعمال “الحقيقية” المتوفرة، ولا سيما بفضل وضع إطار مؤسسي دائم للأعمال بين المغرب وكوت ديفوار من أجل تعزيز التقارب وتطوير أنشطة مقاولاتهما.
وتعكس الشراكة بين الشركتين، وفق التازي، الدينامية الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والتكامل بين المصالح، وخصوصا الإرادة في تبادل الخبرات والتنسيق من أجل استكشاف السوق غرب الإفريقية التي تشهد توسعا مهما.
من جانبه، نوه الرئيس المدير العام لمجموعة (سيفيا) الإيفوارية، محمد ياسين، بهذه الشراكة، التي سيكون من نتائجها المباشرة تطوير علامة “صنع في كوت ديفوار”، بخلقها ل150 منصب شغل مباشر و5 منصبا غير مباشر، والمساهمة بالتالي في سياسة خلق فرص الشغل التي تعد ذات أولوية بالنسبة للبلدين.
وبعد أن ذكر بأن الاتصال بن الشركتين تم في إطار بعثة للمركز المغربي لإنعاش الصادرات “المغرب -تصدير”، أشار ياسين الى
ووفق ياسين فإن “تعزيز قدرات العمال يشكل خطوة هامة في تبادل المهارات بين شركاء الجنوب”، مشيرا إلى أن فرقا من المجموعة الإيفوارية يستفيدون بالمغرب من تكوين لمدة ثلاثة أشهر” وفقا لمتطلبات الجودة.

 

MAP/ الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.