حزب التقدم والاشتراكية يثمن عاليا مبادرة المغرب بخصوص الإطلاق الفوري للمرحلة الثانية لإدماج المهاجرين في وضعية غير قانونية – حدث كم

حزب التقدم والاشتراكية يثمن عاليا مبادرة المغرب بخصوص الإطلاق الفوري للمرحلة الثانية لإدماج المهاجرين في وضعية غير قانونية

ثمن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عاليا، مبادرة المغرب بخصوص الإطلاق الفوري للمرحلة الثانية لإدماج المهاجرين في وضعية غير قانونية.
وذكر المكتب السياسي للحزب، في بلاغ أصدره عقب اجتماعه الدوري أمس الأربعاء، أن هذه المبادرة تأتي كما كان مقررا، في نهاية السنة الجارية، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وتكريسا لنهج المغرب سياسة إنسانية عملية وناجعة في مجال الهجرة تقوم على التضامن الحقيقي لاستقبال المهاجرين من جنوب الصحراء خصوصا، وفق مقاربة إنسانية مندمجة تصون حقوقهم وتحفظ كرامتهم، وتهدف إلى إدماجهم الاقتصادي والاجتماعي.
وقد خصص المكتب السياسي الجزء الأوفر من هذا الاجتماع لمواصلة التحضير لعقد الدورة المقبلة للجنة المركزية، المنتظر انعقادها في غضون شهر يناير المقبل، حيث وقف، بالخصوص، على تدارس وتقييم برنامج عمل مختلف الهيئات الحزبية تنفيذا لمقررات الدورة السابقة للجنة المركزية للحزب، بالإضافة إلى مناقشة الوضعية المالية للحزب.
من جهة أخرى، هنأ المكتب السياسي للحزب الجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين على نجاح مؤتمرها الوطني، الذي انعقد يوم 10 دجنبر الجاري بالرباط، مهنئا جميع منتخباته ومنتخبيه على توفقهم في بلورة والمصادقة على التوجهات العامة لبرنامج العمل السنوي للجمعية، واستكمال هيكلتها الوطنية، في أفق الشروع الفوري في تفعيل المقررات والتوصيات الكفيلة بتحقيق هدف تملك أداة جمعوية قادرة على مواكبة وتأطير وتكوين ومصاحبة المنتخبات والمنتخبين في مهامهم الانتدابية والرفع من مستوى أدائهم الفردي والجماعي داخل المؤسسات والهيئات المنتخبة المختلفة.
وتناول المكتب السياسي، في هذا السياق، الملتقى الوطني للكتاب الأولين للهيئات الإقليمية، المنعقد بدوره نهاية الأسبوع المنصرم، وسجل إيجابية وعمق المناقشات التي عرفها هذا اللقاء، وأقر إدراج أهم خلاصاته ضمن مشروع التقرير الذي سيقدم أمام أنظار الدورة المقبلة للجنة المركزية للحزب المقرر تخصيصها لتقييم أداء هياكل الحزب وتنظيماته خلال الاستحقاقات السياسية والانتخابية الأخيرة وبلورة خارطة طريق لعمل هيئات الحزب ومنظماته وقطاعاته المختلفة للمرحلة المقبلة.
كما هنأ الشبيبة الاشتراكية على نجاح ملتقى طنجة المتوسطي حول الشباب والديمقراطية، متوقفا عند نجاح هذا الملتقى الذي بادرت إلى تنظيمه منظمة الشبيبة الاشتراكية تحت شعار “الديبلوماسية الموازية جسر للتعريف بقضايا الشعوب والدفاع عنها”.
من جانب آخر، وبارتباط مع الوضعية التنظيمية للحزب، تداول المكتب السياسي في مسألة الوضعية المالية للحزب، على ضوء تقرير في الموضوع، حيث أكد على أن مجهودات أكبر يتعين بذلها من طرف الجميع من أجل تعزيز وتوسيع موارد الحزب الذاتية وتجويد حكامتها، بغاية التمكن من تفعيل جميع برامج الحزب ومخطط تنميته.
وعلى صعيد آخر، استمع المكتب السياسي إلى تقرير حول اجتماع الهيئة الحزبية الخاصة بفيدرالية أوروبا، مثمنا الخطوات المتخذة من لدنها لاسيما ما يتعلق بخارطة طريق عملها ورؤيتها للعمل المستقبلي.

حدث/ماب

 

التعليقات مغلقة.