عبد العزيز بنزاكور: مؤسسة وسيط المملكة ساهمت بتنسيق مع العديد من المصالح الإدارية في حل النزاعات القائمة بين المواطن والإدارة – حدث كم

عبد العزيز بنزاكور: مؤسسة وسيط المملكة ساهمت بتنسيق مع العديد من المصالح الإدارية في حل النزاعات القائمة بين المواطن والإدارة

قال رئيس مؤسسة وسيط المملكة، عبد العزيز بنزاكور، اليوم الجمعة بفاس، إن المؤسسة ساهمت بتنسيق وتعاون مع العديد من المصالح الإدارية في حل النزاعات والمشاكل القائمة بين المواطن والإدارة. 
وأكد بنزاكور، في لقاء تواصلي نظمته مؤسسة وسيط المملكة بفاس تحت شعار “تدبير شؤون المواطنين وخدمة مصالحهم مسؤولية وطنية وأمانة جسيمة”، على أن إحداث مندوبيات جهوية لمؤسسة وسيط المملكة مكن من تسريع وتيرة حل العديد من النزاعات والتظلمات التي ظلت عالقة لمدة طويلة. 
وذكر المسؤول ذاته، خلال هذا اللقاء التواصلي الذي حضره والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس السيد سعيد زنيبر، وعمال الأقاليم التابعة لجهة فاس-مكناس وعدد من القضاة ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين بالدور الذي تضطلع به مؤسسة وسيط المملكة في تدبير الشكايات والتظلمات التي تتوصل بها سواء من المواطنين أو المقاولات. 
وأبرز وسيط المملكة أهمية هذا اللقاء الذي يعد فرصة سانحة لعرض المنجزات وحصيلة تدخلات المندوبيات الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة في فض النزاعات والإشكالات القائمة بين المواطنين والإدارة وأيضا لتوضيح الأمور المتعلقة خاصة بمجال تدخل الوساطة. 
وأوضح بنزاكور أن مؤسسة وسيط المملكة تشكل بديلا للمساطر التقليدية، علاوة على كونها تمنح امتيازات عديدة للأطراف المتنازعة، منها سرعة حل النزاعات والتخفيف من الأعباء المالية، والحفاظ على العلاقات بين الأطراف بعد حل النزاعات. 
يشار إلى أن مؤسسة وسيط المملكة التي تأسست سنة 2011 هي مؤسسة دستورية وطنية مستقلة، تتولى النظر في جميع الحالات التي يتضرر فيها الأشخاص من التصرفات المخالفة للقانون الصادرة عن الإدارة منها على الخصوص الشطط في استعمال السلطة أو تجاوزات منافية لمبادئ العدل والإنصاف. 

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.