إسبانيا : شراء معدات وتجهيزات طبية من الصين بقيمة 432 مليون أورو

أعلن وزير الصحة الإسباني سالفادور إيلا اليوم الأربعاء أن إسبانيا أبرمت عقدا لشراء معدات وتجهيزات طبية من الصين بقيمة 432 مليون أورو من أجل مواجهة تفشي انتشار وباء كورونا المستجد .

وقال وزير الصحة الإسباني في ندوة صحفية إن هذا العقد يشمل اقتناء 550 مليون من الأقنعة الصحية الواقية و 5 ر 5 مليون أداة إجراء الاختبارات السريعة بالإضافة إلى 950 جهاز تنفس اصطناعي و 11 مليون زوج من القفازات وذلك لتمكين المنظومة الصحية الوطنية من المعدات الطبية اللازمة مشيرا إلى أن الحكومة ستواصل جهودها لدعم جميع المبادرات لاقتناء المعدات والتجهيزات الصحية التي تقوم بها مختلف الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي .

وأوضح سالفادور إيلا أن ” جميع سلاسل الإنتاج في الصين ستشتغل بشكل كامل وبكل طاقتها مع الحكومة الإسبانية ” مضيفا أن هذه المعدات والتجهيزات سيتم تسليمها على دفعات ابتداء من نهاية هذا الأسبوع .

وسلط الوزير الضوء على الجهود التي تبذلها المقاولات والشركات الإسبانية التي تعمل في مجال استيراد المستلزمات والمعدات الطبية مشيدا ب ” روح المسؤولية الانضباط ” التي تميز بها المواطنون الإسبان منذ بداية فترة الحجر الصحي في البلاد .

وضاعفت الحكومة الإسبانية من مجهوداتها في مجال إنشاء احتياطيات وطنية استراتيجية من المعدات والتجهيزات والمستلزمات الصحية الأساسية مثل الأقنعة الواقية وأجهزة التنفس الاصطناعية والقفازات ومواد التعقيم وذلك من خلال توجيه العديد من المقاولات والشركات الإسبانية التي تشتغل في قطاع الهندسة والتصنيع لإنتاج هذه المنتجات في إطار ما أطلقت عليه اسم ” اقتصاد الحرب ” .

وأشادت ريس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة في تصريحات أمس ” بالتزام واستعداد الفاعلين الصناعيين الإسبان للانخراط في تنفيذ هذا البرنامج الخاص بالاحتياطيات الاستراتيجية للمعدات والتجهيزات الطبية مؤكدة على ضرورة ضمان التزود بهذه المستلزمات والمنتجات الأساسية من أجل ضمان سلامة المهنيين والعاملين في القطاع الصحي وكذا جميع المواطنين .

وشددت في هذا الصدد على أهمية المبادرات التي أطلقتها العديد المقاولات والشركات في مجال تصنيع المعدات والمستلزمات الصحية مشيدة بالجهود التي تبذلها الوزارة بالتنسيق مع الهيئات والجمعيات المهنية والشركات الصناعية لإعادة توجيه سلاسلها الإنتاجية نحو هذا القطاع .

وأكدت على أن ” هذه المبادرات هي رد إيجابي يعزز بشكل كبير فكرة الالتزام الجماعي من أجل دعم عمل الحكومة والمواطنين ” .

وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة اليوم الأربعاء فقد بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا 47 ألف و 610 بزيادة 7937 حالة إصابة جديدة في ظرف 24 ساعة بينما بلغ عدد حالات الوفيات 3434 حالة بزيادة 738 حالة وفاة جديدة .

وكانت الحكومة الإسبانية قد اعتمدت أمس الثلاثاء خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء قرار يتم بمقتضاه تمديد حالة الطوارئ لمدة خمسة عشر يوما أخرى حتى 11 أبريل المقبل وهو القرار الذي سيتم تقديمه اليوم أمام مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) من أجل المصادقة كما ينص على ذلك الدستور الإسباني .

وتعيش إسبانيا التي أضحت إحدى أكثر الدول تضررا بتفشي فيروس كورونا المستجد منذ 14 مارس حالة طوارئ صحية لمدة 15 يوما من أجل مواجهة والتصدي لانتشار هذا الوباء .

ح/م

التعليقات مغلقة.

Cheap Hockey Jerseys 
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com