وفد من الصحافيين الروس يطلع على المؤهلات المتوفرة في جهة سوس ماسة – حدث كم

وفد من الصحافيين الروس يطلع على المؤهلات المتوفرة في جهة سوس ماسة

تم اليوم ، الثلاثاء ، بمقر عمالة أكادير إداوتنان إطلاع وفد من الصحافيين الروس الذي حل بمدينة الانبعاث في إطار زيارة استطلاعية لعدد من المدن المغربية ،على المؤهلات المختلفة التي تتوفر عليها جهة سوس ماسة. 
وبهذه المناسبة ،استقبل الوفد الروسي الذي يضم حوالي أربعين إعلاميا يمثلون مختلف المنابر الصحافية الروسية ، من طرف السيدة زينب العدوي ، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان التي قدمت عرضا أمام الوفد الإعلامي الروسي الذي تمكن أيضا من التعرف على المؤهلات الاقتصادية والطبيعية لجهة سوس ماسة من خلال ثلاث عروض أخرى سلطت الأضواء على القطاعات الثلاثة التي يرتكز عليها النسيج الاقتصادي لجهة سوس ماسة ، وهي السياحة ، والفلاحة ، والصيد البحري. 
وشكل هذا اللقاء أيضا فرصة لإبراز المكانة التي يحتلها النسيج الاقتصادي لجهة سوس ماسة ضمن علاقة الشراكة التي تربط المغرب مع روسيا والتي مافتئت تعرف تطورا مطردا. 
وقد تم تسليط الأضواء بهذه المناسبة على المؤهلات والإمكانات المتعددة والمتنوعة التي تتوفر عليها أكادير باعتبارها الوجهة السياحية الأولى على الصعيد الوطني ، والتي تمزج بين المنتوج السياحي الشاطئي ، والجانب الثقافي ، والرياضات المائية ، وسياحة المغامرة والاستكشاف. 
وسجل اللقاء الأهمية التي يحظى بها تطور عدد السياح الوافدين على أكادير من السوق الروسية بالنسبة لمختلف الفاعلين في حقل النشاط السياحي ، لاسيما وأن روسيا تعتبر سوقا ناهضة ذات أهمية قصوى بالنسبة لوجهة أكادير. 
وحسب المكتب الوطني المغربي للسياحة،فإن زيارة الوفد الإعلامي الروسي للمغرب تندرج ضمن المبادرات الترويجية للمغرب كوجهة سياحية، وذلك على مستوى فيدرالية روسيا الاتحادية. 

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.