نديرة الكرماعي : تعميم الملاعب الرياضية للقرب يروم استفادة الشباب من التأثير الإيجابي لهذه الفضاءات – حدث كم

نديرة الكرماعي : تعميم الملاعب الرياضية للقرب يروم استفادة الشباب من التأثير الإيجابي لهذه الفضاءات

أكدت العامل، المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نديرة الكرماعي، أن تعميم الملاعب الرياضية للقرب في مختلف جهات المملكة يروم استفادة الشباب من التأثير الإيجابي لهذه الفضاءات.
وأوضحت الكرماعي، في تصريح للصحافة، بمناسبة إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، بعمالة مقاطعات مولاي رشيد (الدارالبيضاء)، على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة ملاعب رياضية للقرب، أن هذه “الفضاءات تتيح لشباب الأحياء التي تستهدفها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التوفر على بنيات تحتية حيث يمكنهم ممارسة الرياضة والالتقاء في ما بينهم كشباب”.
وأضافت “لدينا أزيد من 400 من الملاعب الرياضية للقرب في الأحياء المستفيدة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، مؤكدة أن هذه الفضاءات تمكن الشباب من الالتقاء، والعمل كفريق واحد، وإطلاق تحديات.
وسجلت أن الرياضة تمثل، ضمن هذا الأفق، نموذجا هاما يؤهل الشخص للتصالح مع ذاته ومعرفة حدود قدراته وتدبير علاقاته”. وقالت السيدة الكرماعي”بالنسبة لنا، تمثل هذه الملاعب أيضا عملا تربويا يروم تنمية الشعور بالمواطنة وبروح المسؤولية لدى شباب الأحياء المستهدفة”.
وأشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الثلاثاء بعمالة مقاطعات مولاي رشيد (الدار البيضاء)، على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة 17 ملعبا رياضيا للقرب، ستنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار إجمالي قدره 45 مليون درهم. ويتعلق الأمر ببرنامج طموح لتهيئة ملاعب رياضية للقرب على مستوى مختلف أحياء الزلاقة الذهيبية (8 ملاعب)، والمسيرة (ثلاثة ملاعب)، ولالة مريم (ملعبان)، وباكستان (ملعبان)، والجولان (ملعبان).

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.