صحيفة (لونيون) الغابونية : المغرب يهب لنجدة مهاجرين من جنوب الصحراء طردتهم السلطات الجزائرية – حدث كم

صحيفة (لونيون) الغابونية : المغرب يهب لنجدة مهاجرين من جنوب الصحراء طردتهم السلطات الجزائرية

اهتمت صحيفة (لونيون) الغابونية، بعملية الطرد المكثف من قبل السلطات الجزائرية لمهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء مؤخرا، مشيرة إلى أن المغرب هب لنجدة هؤلاء المهاجرين من خلال إرسال مساعدة إنسانية عاجلة للنيجر.
وفي مقال تحت عنوان “المغرب يهب لنجدة مواطنين من جنوب الصحراء تعرضوا للطرد”، أكدت الصحيفة أن أول شحنة من المساعدات الإنسانية العاجلة التي قدمها المغرب لفائدة المهاجرين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء المطرودين نحو شمال النيجر، وصلت الجمعة المنصرم إلى مطار مدينة أغاديز.
وأوضحت أن هذه الشحنة من المساعدات الإنسانية، التي تتكون من 15 طنا من المواد الغذائية و 20 طنا من الخيام، تأتي إثر الأزمة الإنسانية المرتبطة بالهجرة والناجمة عن الترحيل الجماعي لأشخاص ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء نحو النيجر من قبل السلطات الجزائرية.
وأبرز كاتب المقال أن هذه المساعدات تندرج في إطار “التضامن الفاعل” للمغرب مع بلدان وشعوب القارة، وفقا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس.
وأضاف أن “هذه المبادرة تتوخى مساعدة النيجر الشقيق على مواجهة وضعية استثنائية قد تعرف تطورا إنسانيا مأساويا”.
وأشار إلى أنه من المنتظر أن تصل الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المكونة من 15 طنا من الخيام و16 طنا من المواد الغذائية و4 أطنان من الأغطية، إلى مطار أغاديز في الساعات القادمة.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.