منظمة الصحة العالمية تسجل تحسنا في دعم بعض الدول بالمستلزمات الطبية لمواجهة كورونا – حدث كم

منظمة الصحة العالمية تسجل تحسنا في دعم بعض الدول بالمستلزمات الطبية لمواجهة كورونا

 قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن هناك تحسنا في دعم بعض دول العالم للحصول على المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضافت المنظمة في بيان أن شبكات إمدادات معدات الحماية الشخصية تعمل على قدم وساق لتلبية احتياجات المستشفيات والطواقم الطبية في الكثير من دول العالم، مضيفة أنها تنسق مع الأطراف المعنية الرئيسية بما في ذلك مصنعي أجهزة التنفس الاصطناعي والأجهزة المساعدة المرتبطة بها.

وأكدت المنظمة أنها تعمل على تأمين المعدات الأساسية للبلدان الأكثر عرضة للخطر والمهددة بانتشار الفيروس، بالتعاون مع البنك الدولي ووكالات الأمم المتحدة الأخرى لضمان توفر البنية التحتية والتوجيه التقني والإرشادات الإخرى.

وأشارت إلى أنها تمكنت من إطلاق منصة إلكترونية للتنبؤ باللوازم الأساسية المطلوبة والمناطق التي يجب أن تتوجه إليها، ما سيساعد الموردين وإدارات المشتريات على حد سواء في فهم المتطلبات الوطنية للإمدادات الرئيسية المطلوبة.

وذكر البيان أن المنظمة قد شحنت بالفعل وحدات اختبار للكشف عن الفيروس إلى 126 دولة، وقدمت دعما تقنيا مباشرا للمستشفيات لإعادة تصميم مرافقها لتصبح على شكل وحدات متخصصة لمعالجة الأمراض المعدية.

ويتضمن هذا الدعم تحسين وصول المرضى، وسرعة استجابة العاملين الصحيين، وتعزيز الاستخدام الرشيد لمعدات الوقاية الشخصية، وذلك بالتعاون بين جامعات متخصصة معترف بها دوليا ومؤسسات إنسانية ومنظمات غير حكومية دولية تركز على الجوانب التقنية.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى عدم تسجيل حالات وفيات جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال ال24 ساعة الماضية في كل من الصين وسنغافورة وفيتنام ونيوزيلندا، في حين بقيت معدلات الإصابة في كل من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وسويسرا هي الأعلى أوروبيا على التوالي.

ح/م

التعليقات مغلقة.