” مناهضة العنف ضد النساء بالمغرب آية آفاق ” : محور ندوة يوم 24 دجنبر بمدينة فاس – حدث كم

” مناهضة العنف ضد النساء بالمغرب آية آفاق ” : محور ندوة يوم 24 دجنبر بمدينة فاس

تحتضن مدينة فاس يوم 24 دجنبر الجاري ندوة فكرية تبحث موضوع ” مناهضة العنف ضد النساء بالمغرب آية آفاق ” بمشاركة العديد من الفاعلين الحقوقيين والخبراء والنشطاء في مجال حقوق الإنسان .
ويناقش المشاركون في هذا الملتقى الذي ينظمه مركز حقوق الناس بفاس في إطار الحملة الوطنية 14 لمناهضة العنف ضد النساء واحتفاء بالذكرى 68 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يتزامن مع الذكرى 17 لتأسيس مركز حقوق الناس مختلف الآليات والمرتكزات القانونية والتشريعية المؤطرة لجهود مناهضة العنف ضد النساء وسبل تفعيلها .
كما يبحث هذا اللقاء الذي ينظم بشراكة وتعاون مع فيدرالية مراكز حقوق الإنسان بالعالم العربي ( ناس ) ” وبدعم من مؤسسة ” فريدريش نومان من أجل الحرية بالمغرب ” العديد من المبادرات والتجارب التي اعتمدتها بعض الدول في مجال مناهضة العنف ضد النساء والتي أثبتت فعاليتها .
وموازاة مع هذه الندوة الفكرية التي سيؤطرها العديد من الخبراء والفاعلين في مجال حقوق الإنسان سيتم بنفس المناسبة تنظيم حفل تكريمي ل 10 نشطاء ونشيطات في مجال حقوق الإنسان بالمغرب وذلك اعترافا لهم ولهن بما قدموه من خدمات في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات تعزيزا لهذه القيم المتعارف عليها دوليا .

 

ومع/حدث

 

التعليقات مغلقة.